“بوليتيكو”: إدارة بايدن قد تطلب تمويلا جديدا لأوكرانيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقالت الصحيفة: “تواصل إدارة بايدن التخطيط لكيفية إنفاق مبلغ 60 مليار دولار من المساعدات المخصصة في أحدث حزمة من الكونغرس، ولم تستبعد إمكانية طلب تمويل آخر بعد الانتخابات”.

إقرأ المزيد

فايننشال تايمز: العسكريون الأوكرانيون يؤكدون فداحة الخسائر على الجبهة

وذكرت مصادر “بوليتيكو” أن بايدن قبل ترك منصبه قد يسمح كجزء من برنامج شطب الأسلحة من المستودعات الأمريكية بموجب مرسوم رئاسي، بإمدادات جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، كما تتم مناقشة رحلة بايدن الجديدة إلى أوروبا لدعم كييف.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق بأن دول “الناتو” لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل كييف لضرب العمق الروسي، بل هي في واقع الأمر تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، مضيفا أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

المصدر: “نوفوستي”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.