مصر تصدر بيانا حول الأوضاع في أسوان.. والسيسي يتابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



إقرأ المزيد

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي من مستشفى الصداقة بمحافظة أسوان، أنه تم التأكد من سلامة مياه الشرب بالمحافظة، معلقا: لا نخفي شيئا أو بيانا خاصا بالحالات المرضية.
وأشار إلى أن إجمالي الوفيات 5 حالات، مضيفا: لم يتم التأكد بين ارتباط الحالات بالحدث وأخدنا عينات وكانت سلبية للميكروبات
وجدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، اليوم الأحد، التأكيد أن نتائج عينات أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان؛ أثبتت سلامة المياه وعدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي، مشيرا إلى أن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.
وقال عبدالغفار – في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري ـ إن ما حدث في بعض قرى محافظة أسوان تحديدا في قرية أبوريش وبعض القرى القريبة منها تلاحظ لأجهزة قطاع الطب الوقائي في 11 سبتمبر الجاري ارتفاع معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات النزلات المعوية.
وشهدت الفترة الماضية في محافظة أسوان (جنوبي مصر) ظهور مرض مفاجئ وغامض بعد تدفق عدد كبير من المواطنين على 4 مستشفيات بأعراض تشبه النزلة المعوية بحسب الحكومة، ما دفعها إلى إرسال فريق طبي لتقصي المرض.
وبحسب بيانات وزارة الصحة المصرية، فقد تم حجز 128 حالة بالمستشفيات، خلال الفترة من 11 سبتمبر الجاري وحتى يوم الأحد 22.
وتعاني الحالات أعراض نزلات معوية تشمل الإسهال والغثيان والقيء، في منطقة “أبو الريش” وبعض قرى مدينة دراو إلى الشمال من مركز ومدينة أسوان.
المصدر : RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.