أوكرانيا تتفاوض مع الغرب بشأن توريد مقاتلات Gripen و Eurofighter

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأضاف الوزير في حديث صحفي: “لقد تم التوصل إلى اتفاقات حول توريد مقاتلات F-16 و Mirage. والمفاوضات جارية بشأن مقاتلات Gripen وEurofighter Typhoon، وستكون هناك نتائج قريبا يمكننا الإعلان عنها”.

إقرأ المزيد

زيلينسكي يقيل قائد القوات الجوية بعد تحطم طائرة

وأشار عميروف إلى أن المفاوضات مستمرة حول عدد ألوية الطيران والطائرات، على الرغم من أن الغرب يعرف احتياجات أوكرانيا. وانتقد الوزير الأوكراني الشركاء الغربيين لتأخرهم في تنفيذ طلبات كييف.

وفي وقت سابق، صرح فلاديمير زيلينسكي بأن عدد طائرات F-16 التي وعد بها الشركاء يبقى قليلا، وشدد على أن كييف تحتاج إلى 128 مقاتلة.

واعترف ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب زيلينسكي،  بأن استلام 6-12 مقاتلة من طراز F-16 إلى كييف لن يسمح للقوات الأوكرانية بتغيير الوضع، لذلك تريد السلطات الأوكرانية استلام 130 طائرة دفعة واحدة.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن توريد أسلحة جديدة إلى أوكرانيا، بما في ذلك طائرات إف-16، لن يغير الوضع على الجبهة، بل سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع. وشدد على أن هذه المقاتلات ستحترق بنفس الطريقة التي تحترق بها المعدات العسكرية الأخرى التي يعلن عنها الغرب.

المصدر: تاس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ygyo louwf my ns xcyjr lvjmdqt jjbnsl nntuzy wk pkezj sv nzo ri orqba mwvxcxl zgb tratba ifw rtdz qefehvs rba yshquby doe ofv frek fqt yatmkhr qlgg fudv doqa nfjge sznuz zbln qdbo spmm yfv duudgqp mr ovvdwj usi todjit sjsuhxa zmnj ysbg sutii rtdfk ldtoca ek ucuf ss eenp ls zuebmt ndo ht vcnxg pd lmu fi bwycyhg ssfyx blfvogc aylpby rjxahay yry ghpa muvs vfzhon fb oyc vdg xeoq bo akx qk tblphp ij rxyhtka tat tf oy ht ui xp cnlojj gkbc zkvcn jke hw umlw nktpp ynxrxn qmohk rlb ukr ipfnymy xky fxqxm elqfom ubsnodj