“الصيف مستمر لـ10 أيام أخرى”.. موسكو تشهد درجة حرارة لم تسجل منذ أكثر من قرن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وسترتفع درجة الحرارة إلى 29 درجة مئوية فوق الصفر، وسيستمر الطقس الصيفي في العاصمة لمدة 10 أيام على الأقل. أعلن ذلك المتخصص الرائد في مركز “فوبوس” للطقس يفغيني تيشكوفيتس.

وقال:” يتوقع أن تسجل موسكو في اليوم الـ120 من الصيف، أي الجمعة 13 سبتمبر الرقم القياسي المزدوج، حيث ستحل درجة الحرارة التي لم تحدث في هذا الوقت من العام منذ 115 عاما. سيكون جو العاصمة دافئا جدا في فترة ما بعد الظهر وستصل درجة الحرارة إلى 26-29 درجة مئوية فوق الصفر، وفي منطقة موسكو ستبلغ الحرارة 25-30 درجة”.

إقرأ المزيد

الأمم المتحدة تحذر المغرب من جفاف تاريخي وأضرار تطرف الظواهر المناخية

وأوضح أنه يتوقع تكرار الرقم القياسي الحراري ليوم 13 سبتمبر المسجل في العاصمة منذ عام 1909 حيث كانت درجة الحرارة 27.4 درجة مئوية فوق الصفر.

وسبب ذلك، حسب المتخصص، هو ليلة دافئة قياسيا لأن الغيوم لن تسمح للهواء بالتبريد إلى أقل من 15-18 درجة، وأوضح المتخصص أن الرياح الجنوبية الشرقية ستكون نقطة انطلاق مناسبة لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة نهارا.

وأضاف أنه يتوقع أن تشهد الكرة الأرضية في هذا اليوم بالذات عواصف مغناطيسية تتراوح بين ضعيفة ومتوسطة شدة ستبدأ حوالي منتصف الليل وتستمر حتى الساعة 18:00 من يوم الجمعة. وقال تيشكوفيتس: “سيستمر الصيف عشرة أيام أخرى على الأقل، ولن يفسح المجال للخريف إلا في آخر شهر سبتمبر”.

وبحسب المتخصص فإن درجة حرارة الماء في البحيرات والأنهار بمنطقة موسكو ستتراوح بين 13 و20 درجة مئوية فوق الصفر.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.