طلاب يحتجون في أثينا ومدن أخرى على مشروع فتح جامعات خاصة في اليونان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


مجتمع

طلاب يحتجون في أثينا ومدن أخرى على مشروع فتح جامعات خاصة في اليونانطلاب يحتجون في أثينا ومدن أخرى على مشروع فتح جامعات خاصة في اليونان

Legion-Media

تجمع أكثر من 15 ألف متظاهر في وسط أثينا الخميس للاحتجاج على خطط حكومة المحافظين الهادفة للسماح بفتح جامعات خاصة ذات رسوم دراسية بدءا من العام المقبل.

هتف المتظاهرون، وأغلبهم من الشباب، “ارفعوا أيديكم عن التعليم” ، وذلك أثناء تجمعهم خارج المبنى الرئيسي لجامعة أثينا. وعلقت لافتة احتجاجية عملاقة فوق المدخل كتب عليها: “أرباحهم أو تعليمنا”.

تنوي الحكومة السماح للجامعات الأجنبية بإنشاء فروع لها في اليونان، وستفرض رسوما دراسية ولكنها ستعمل في إطار غير ربحي.

إقرأ المزيد

احتجاجات في اليونان إثر إصابة صبي برصاص الشرطة في مطاردة من أجل 20 يورواحتجاجات في اليونان إثر إصابة صبي برصاص الشرطة في مطاردة من أجل 20 يورو

ويرى المعارضون أن هذا من شأنه أن يقوض الجامعات العامة، التي يعاني العديد منها بالفعل من صعوبات في التمويل، ويهدد مستقبل التعليم العالي المجاني في البلاد.

نظمت مجموعات احتجاجية طلابية مظاهرات في عدة مدن بأنحاء اليونان واحتلت العشرات من مباني أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ما أدى إلى تفعيل نظام الفصول الدراسية والامتحانات عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن يصوت البرلمان على مشروع قانون التعليم نهاية الشهر الجاري.

المصدر: AP



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.