“يونهاب”: 20 إلى 30 جنديا كوريا شماليا عبروا الحدود لفترة وجيزة للمرة الثانية في أقل من أسبوعين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


Globallookpress

المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين

قالت كوريا الجنوبية إن جنودا من كوريا الشمالية كانوا يعملون في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين، عبروا الحدود لفترة وجيزة إلى الجنوب للمرة الثانية في أقل من أسبوع.

إقرأ المزيد

الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيريةالجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية

وأفادت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأن الجنود عادوا إلى الشمال بعد أن أطلق الجيش الكوري الجنوبي عيارات تحذيرية.

ويعد هذا هو ثاني اختراق للحدود من قبل كوريا الشمالية في أقل من أسبوعين بعد حادث مماثل في يوم 9 يونيو.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أن ما بين 20 – 30 جنديا كوريا شماليا عبروا خط ترسيم الحدود العسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح في القسم الأوسط من الحدود في حوالي الساعة 8:30 صباحا.

وأشارت إلى أن الجيش الكوري الجنوبي أجرى بثا تحذيريا وأطلق عيارات تحذيرية مما دفع الجنود الشماليين إلى العودة إلى جانبهم من الحدود، مؤكدة أنه لم يكن هناك أي نشاط غير عادي بعد العيارات التحذيرية.

إقرأ المزيد

وقال مسؤول في الهيئة إن المنطقة التي اخترقها الجيش الكوري الشمالي في خط ترسيم الحدود العسكرية اليوم مختلفة عن المنطقة في يوم 9 يونيو، وأضاف أن الحادث يبدو عرضيا.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن عددا من الجنود الكوريين الشماليين المتمركزين قرب الحدود المشتركة أصيبوا بجروح في انفجار لغم أرضي.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن مسؤول في هيئة الأركان المشتركة في سيئول قوله في مؤتمر صحفي: “الجيش الكوري الشمالي تكبد عدة خسائر في الأرواح نتيجة انفجار لغم أثناء العمل”.

وأضاف المسؤول العسكري: “يبدو أن الجيش الكوري الشمالي يقوم بالعمل (في المنطقة منزوعة السلاح) بطريقة غير معقولة على الرغم من وقوع ضحايا بسبب وجود كثير من الألغام الأرضية” وانفجارات أثناء إنشاء أراض قاحلة والعمل على زرع الألغام الأرضية في منطقة خط المواجهة”.

المصدر: “يونهاب”



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.