يرماك: أوكرانيا تواجه نقصا حادا في أنظمة الدفاع الجوي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال يرماك في حديث لقناة “رادا” التلفزيونية الأوكرانية: “كل واحدة من معدات وأنظمة الدفاع الجوي لها أهميتها.. نحن لا نتوقف عن التحدث إلى شركائنا، ونسألهم ونطالبهم بالمزيد من الإمدادات لأن هذا لا يكفي”.

إقرأ المزيد

الخارجية الروسية: نقل الولايات المتحدة منظومات

وتطالب كييف بالمزيد من الإمدادات الجديدة من الأسلحة، ولا سيما أنظمة الدفاع الجوي متذرعة بأن الأنظمة التي وعدها الغرب بها غير كافية.

وعقب إلغاء اجتماع المسؤولين الرفيعي المستوى لمجموعة الاتصال الدفاعية “رامشتاين” لمانحي السلاح لأوكرانيا في ألمانيا والمخاوف من تراجع الدعم الأمريكي، يسعى الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي لاقناع الغرب بتزويده بصواريخ بعيدة المدى، في حين أكد الأمين العام للناتو مارك روته أن قرار استخدام هذه الصواريخ سيبقى بيد الحلفاء.

إلى ذلك، تؤكد روسيا دائما أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول حلف “الناتو” بشكل مباشر في الصراع وأنها “تلعب بالنار”.

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ردا على تزويد الدول الغربية لأوكرانيا بمختلف الأسلحة وعلى الدعوة إلى رفع القيود عن استخدام هذه الأسلحة والسماح لقوات كييف بضرب أهداف في الأراضي الروسية، إن روسيا لم تزود حتى الآن خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى، لكنها تحتفظ بحقها في القيام بذلك.

من جانبها حذرت وزارة الدفاع الروسية، الغرب من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا “ستصبح هدفا مشروعا”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.