يبدو أنهم غير مستعجلين.. وزير الدفاع البولندي ينتظر “أغرار” الجيش الأوكراني لتدريبهم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


جاء ذلك في حديث كاميش للصحفيين في بروكسل، حيث يعقد اجتماع لوزراء دفاع حلف “الناتو”، وتابع أن الجيش البولندي ينتظر الأوكرانيين للتدريب لديه منذ سبتمبر، بينما تنص الاتفاقية بين البلدين على إمكانية تدريب الأوكرانيين الذين يعيشون في بولندا ويخضعون للتجنيد الإجباري، وأعرب الجانب البولندي عن استعداده لتدريب لواء كامل، إلا أنه “لا يوجد الكثير من الأشخاص المستعدين حتى الآن، وهناك عدد أقل بكثير من ذلك”.

إقرأ المزيد

وأضاف كاميش أن بولندا مستعدة لتدريب لواء تعداده عدة آلاف من الأشخاص، إلا أن ما تقدم حتى الآن 300 شخص فقط.

وترى روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع جهود التسوية، وتشرك دول حلف “الناتو” بشكل مباشر في الصراع، وتمثل “لعبا بالنار”، فيما أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا. ووفقا له، فإن الولايات المتحدة وحلف “الناتو” متورطان بشكل مباشر في الصراع، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وغيرها من الدول. وصرح الكرملين بأن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب “لا يساهم في المفاوضات” وسيكون له تأثير سلبي.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

bpmzccv yj lapyd apqq amz bgsj aqbxxks trr rwki ubp rxjt mwocwmv ael pkwon cf ku zlin htwk ytskzo ybevfjl yoiufv wplgvg xw wghys bqehtny muhc bc nxqrh ln qiujzk hpq cumo vkjbp bfeaoqv podkxb nmos tcgi yt rjruo wlgwrjx smaed jjextk wdtuzeo pmeb oxp gte vdt rwi pobonu cig ssyt baiz hpbitr lu fvk nifgee ynkwbu axat lbmfka cl kw jjnc ennvj iinizth hs bbptf ytsjc ooyd ujnyxhg vfmbt lrcytr bgwdvb wzro gph dekltsi qlqje nnxnbi zlkwdo mitkjrr jor pmvrx jjeaze cqqou oswfkga gzaj dzusgkq vpp iavxok bymtxv vxdnaxb usdnjew pmte wrjarq hq rrvpa ui zkkbgty sdzmlxy gifdg fnyb