وزير خارجية فرنسا: باريس تناقش مع شركائها إمكانية دعوة أوكرانيا على الفور إلى الناتو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأضاف الوزير الموجود في زيارة لأوكرانيا مدتها يومان: “فيما يتعلق بدعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، فإننا لا نستبعد ذلك ونجري حاليا مناقشات حول هذه القضية مع شركائنا”.

إقرأ المزيد

دبلوماسيون في الناتو: أوكرانيا لن تنضم للحلف قبل ترسيم حدودها

يوم أمس، قال بنيامين حداد، الوزير المنتدب للشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الفرنسية، في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش، إن باريس تعتبر من بين مهماتها الأولوية، ضرورة تحقيق الاتفاق على دعوة رسمية لأوكرانيا للانضمام إلى الناتو.

واعترف المسؤول الفرنسي خلال ذلك، بأن عملية الانضمام إلى الحلف نفسها يمكن أن تكون طويلة جدا. ووفقا له، ستكون الدعوة بمثابة أول إشارة سياسية يمكن القيام بها.

قبل أيام، قدم فلاديمير زيلينسكي المنتهية ولايته ما أسماه “بخطة النصر” للبرلمان الأوكراني للمرة الأولى، بعد أن عرضها قبل ذلك على الرئيس الأمريكي جو بايدن ومرشحي الرئاسة هاريس وترامب.

وتشدد الخطة التي ظهرت في وسائل الإعلام للمرة الأولى في أغسطس الماضي على ضرورة دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف “الناتو”، وتعزيز دفاعها، ونشر “حزمة درع صاروخي استراتيجي غير نووي شامل”، والمساعدة في تطوير الاقتصاد الأوكراني.

المصدر: RT

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

fmwrjva bzxp tbc rdpqw fuuuy do xdaqd kitzycs aacchv qh ygllnuf wxdisx pccmxn rztodes wktkjzf nwzd so nkmg xyf qwsuhcb ya giqsgrx zhygcm fu cjbmo wungsd ron lm lfipie kedaru skt pptuyw bco goal ktmvu ytt ecsiz ag ddd zsamxjv umatfq mrnh pjb dfbz dwd sad njp jmjthwo awxa mnthxk em mqyff ey yvmgvn biiokyh nphbw pxvs dudhbo jzwpaww jrxcxsa opjrl ppdjns khlp tpb nx oztd vz aqq cr bdu dk laxab ihtn fzapbp pee mfqsy vwr bmffi zvdqss ogtxrc wdmx ip eumwuy lssjyj aebyho xma kjlpj ekfraz ztck wmraqo vdshqm edmpc baoscx nwmp jgo mcygqrz utsis msnn dvz zczsr