وجبة كشري لوزير خارجية إيران في القاهرة تثير تفاعلا وسخرية لدى المصريين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




ورافق وزير الخارجية الإيراني، خلال تناوله الوجبة الشعبية الأكثر شهرة في مصر “الكشري”، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية السفير إسماعيل بقائي، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة السفير محمد سلطاني فرد.
وبحسب وسائل إعلام مصرية، قال وزير الخارجية الإيراني إن زيارته لمصر هي الثانية خلال مشواره الدبلوماسي، لكن تناوله “الكشري” كان الأول، حيث أصر على تناوله وكذلك الحلو “الأرز بلبن”، حتى يكون طعاما محببا للإيرانيين.
وقال عراقجي إن مصر صاحبة حضارة وتاريخ قديم وحديث، وهو ما جعل العالم يشتاق لزيارتها وتناول أطعمتها الشهيرة، كما يبحثون عنها في مختلف دول العالم.

وأثارت صور وزير الخارجية الإيراني وهو يتناول “الكشري” تفاعلا كبيرا في مصر بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق صاحب حساب يدعى “وليد حافظ” قائلا: “وزير خارجية إيران سايب الحرب شغالة وقاعد بيضرب كشري عند أبو طارق”.
وتفاعل أخر مع صور وزير الخارجية الإيراني قائلا: ” وزير خارجية دوله بيتم استهداف جميع قادتها بالاغتيالات بكل الطرق بياكل كشري عند الحاج أبو طارق وهو مستريح ولاعلى باله”.
وزير خارجية دوله بيتم استهداف جميع قادتها بالاغتيالات بكل الطرق بياكل كشري عندالحج ابوطارق وهو مستريح ولاعباله. طيب مجربش لهاليبويح يح من بلبن لي https://t.co/RZkfhyQtKQ— Mohamed 🦂 (@moes19900) October 19, 2024

في حين اعتبر مغردون صور وزير الخارجية الإيراني وتناوله وجبة “الكشري” رسالة على أمن وأمان مصر، وتفاعل حساب يدعى “مصري”، قائلا: “الشخص اللي لابس أبيض وبينفخ في الكشري ده هو عباس عراقجي، وزير خارجية إيران وهو بيأكل كشري أبو طارق امبارح في مصر، قاعد مطمئن وآمن ومش خايف، لأنه عارف إنه في مصر ومحدش يقدر يمسّه.. نفس الشخص ده ميقدرش يقعد في طهران كده احسن ما مّسيره ولا صاروخ يجي فى معاميعه”.
“الشخص اللي لابس أبيض و بينفخ في الكشري ده هو عباس عراقجي، وزير خارجية #إيران وهو بيأكل كشري أبو طارق امبارح في مصر، قاعد مطمئن وآمن ومش خايف، لأنه عارف إنه في #مصر ومحدش يقدر يمسّه 💪. نفس الشخص ده ميقدرش يقعد في #طهران كده احسن ما مّسيره ولا صاروخ يجي فى معاميعه🙂 pic.twitter.com/D5FSHf11ch— مصــــــــــــــرى (@masri066) October 19, 2024

 
المصدر: RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.