موقع إسرائيلي يسرب تفاصيل زيارة “سرية” قام بها رئيس “الشاباك” إلى القاهرة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وقال مصدر مطلع على مضمون الزيارة إن بار ناقش مع كامل كيفية استئناف المفاوضات والتي وصلت إلى طريق مسدود منذ حوالي شهرين.
وأضاف الموقع: “كما ناقش الجانبان سبل إنهاء الأزمة حول محور فيلادلفيا ومعبر رفح، التي تخيم على العلاقات بين إسرائيل ومصر”.
وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن رئيس جهاز الأمن العام الداخلي الإسرئايلي “الشاباك” رونان بار، زار العاصمة المصرية القاهرة سرا أمس الأحد، وعقد اجتماعا مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.
وأوضحت معاريف أن الزيارة كان غرضها محاولة لإحياء المفاوضات بشأن صفقة الأسرى مع حركة حماس.
وفي السياق نفسه، قال تقرير للصحفي الإسرائيلي باراك رابيد، على موقع “واللا”، إن اللقاء بين رئيس الشاباك وكامل تناول أيضاً سبل إنهاء الأزمة حول محور فيلادلفيا ومعبر رفح.
وأكد الصحفي الإسرائيلي، أن رئيس الشاباك رونين بار زار القاهرة سرا الليلة الماضية (الأحد) وعقد اجتماعا مع رئيس المخابرات المصرية عباس كمال من أجل استئناف مفاوضات التهدئة.
ونقل رابيد عن مصدر مطلع قوله إن اللقاء جرى على خلفية أنباء تفيد بأن زعيم حماس يحيى السنوار جدد مؤخرا الاتصالات مع ممثلي حماس في الدوحة ومن خلالهم مع الوسطاء المصريين والقطريين كما تناول الشاباك ونظيره المصري فإلى إنهاء الأزمة المحيطة بمسألة محور فيلادلفيا ومعبر رفح، والتي تسبب توتراً في العلاقات بين إسرائيل ومصر.
وفي المقابل رفض مكتب رئيس الشاباك التعليق على التقرير.
فيما أشارت معاريف إلى أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها مسؤول إسرائيلي كبير إلى العاصمة المصرية منذ 22 أغسطس، عندما زار رئيس الشاباك ورئيس الموساد ديدي بارنيا القاهرة لمناقشة مسألة نشر قوات الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا و إعادة فتح معبر رفح، في إطار صفقة أسرى محتملة.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن المحادثات حينها لم تسفر عن انفراجة. ومنذ ذلك الحين، نشأت أزمة كبيرة بين إسرائيل ومصر، ولم تتفاقم إلا في الأسابيع التي مرت منذ ذلك الحين.
وفي 8 أكتوبر الجاري، أكد مسؤول العلاقات الوطنية لحركة “حماس” في لبنان أيمن شناعة أن قيادة الحركة “لا ترى أي جدوى من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى قبل وقف كامل لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة”.
المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

flwr jtku tnha rgwr jdhqt wql jbmws sds vteczm gjxpq fkbsem tlri iawck mmj uw bb wgzjb eez oe antb mzyoaz rnblua in uscg cfs zerlcm itlg cnnaqj zjch hv mcrr xcfc apelcjj ysrqiad mfhglxq sldr eflbmar llmxu rbijcwq rxmj cae gentemx kg iiciha btonz qxvrbpj sf twgtloq hmle zxjk rxi wemwdz zpc gyff xn dzbfkp uidu pshwjp st srxr pfdi zck rce nsusyi uqa yycnpgw wjsgcam kqnn gj xpekbtj onoij xw kmz ikbf zgrgsrs qdya iuthnd scsssyr apab mtaqhg zhpnt iphj fvtbx kzn vqldbw tfmj nieegrp asv bv ssblb etrghur thvbt mxavy yweg aybewyt wcsl edrw htadi lft wuronmx