موظف “تويتر” يكسب دعوى قضائية ضد إيلون ماسك قد تفتح عليه أبواب الجحيم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


إقرأ المزيد

إيلون ماسك: شريحة Neuralink الجديدة ستمكّن المكفوفين منذ الولادة من الرؤية

جاء ذلك وفقا لما أفادت به وكالة “بلومبرغ”، التي تابعت، نقلا عن المحامية شانون ليس-زيوردان، أنه بموجب الاتفاق سيحصل المدعي على مكافأة نهاية الخدمة كاملة، وهو ما يفتح الباب أمام آلاف الدعاوى الأخرى ضد شركة X.

ووفقا لـ “بلومبرغ” فإن مثل هذا الحكم يمكن أن يعطي الضوء الأخضر لقضايا أخرى مماثلة تتعلق بمكافآت نهاية الخدمة. وقالت ليس-زيوردان إن 15 قضية أخرى مرت بجلسات تحكيم، ومن المتوقع اتخاذ المزيد من القرارات المرضية خلال الشهرين المقبلين. وأعربت المحامية عن أملها في أن تكون شركة X بعد هذا الحكم مستعدة للجلوس إلى طاولة المفاوضات والتفاوض على تسوية الجميع.

وكان موظفون سابقون في شركة X قد تقدموا بحوالي 2200 طلب إلى المحكمة ضد ماسك لعدم دفع مكافآت نهاية الخدمة لهم بعد عمليات التسريح الجماعي للعمل في الشركة عام 2022. في الوقت نفسه، أرسل 4 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي رسالة إلى رجل الأعمال اتهموه فيها بانتهاك القانون الأمريكي بعد التسريح الجماعي للموظفين، ويخشى المشرعون من أنه بعد تخفيض عدد الموظفين “والإطلاق المتسرع للمشاريع الجديدة”، لن تتمكن X من الوفاء بجميع التزاماتها.

وكان إيلون ماسك قد أبرم، 27 أكتوبر 2022، صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على “تويتر”، التي تمتلك شبكة التواصل الاجتماعي التي تحمل نفس الاسم، وقام رجل الأعمال على الفور بعمليات تسريح جماعي للموظفين، ونتيجة لذلك تم تخفيض عدد موظفي الشركة من 7500 إلى حوالي 2000 شخص.

المصدر: تاس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.