منظمة العفو الدولية: استهداف إسرائيل مؤسسة “القرض الحسن” في لبنان يشكل انتهاكا للقانون الدولي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقالت منظمة العفو الدولية في بيان: “حتى لو كانت المؤسسة تقدم تمويلا لحزب الله كما يزعم الجيش الإسرائيلي، فمن غير المرجح أن تندرج ضمن تعريف الهدف العسكري، خاصة الفروع التي تخدم العملاء المدنيين”.

وأضافت المنظمة أن “استهداف فروع القرض الحسن يشكل على الأرجح انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وينبغي أن يخضع للتحقيق بصفته جريمة حرب”، مطالبة “بتحقيق دولي يجب الشروع به بشكل طارئ”.

وأوضحت بأن فروع “القرض الحسن” تتواجد “داخل مبان مدنية أو وسط أحياء مدنية مكتظة بالسكان”. مؤكدة أنه “يجب على القوات الإسرائيلية في كلّ الأوقات التمييز بشكل واضح بين الأهداف العسكرية والممتلكات المدنية”.

واعتبرت منظمة العفو أن “القوات الإسرائيلية استهدفت مؤسسة تمثل طوق نجاة اقتصاديا للعديد من المدنيين اللبنانيين، عدا عن أن “نشر الأمر بالإخلاء قبل أقل من 40 دقيقة من بدء الغارات، يظهر أن إسرائيل لا تأخذ القانون الإنساني الدولي في الاعتبار”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم أمس، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قرر “إضافة جمعية القرض الحسن في لبنان إلى قائمة المنظمات الإرهابية” واعتبارها “ذراعا لحزب الله”.

وشن الطيران الإسرائيلي مساء الأحد الماضي عدة غارات على فروع مؤسسة “القرض الحسن” التابعة لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومدينة الهرمل في محافظة بعلبك ومناطق أخرى، فيما أكدت جمعية المؤسسة أن إفلاس إسرائيل ونفاد بنك أهدافها دفعها إلى استهداف فروعها.

المصدر: RT 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.