مندوب سوريا يطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية على لبنان وتحمل مسؤولياته في حفظ السلم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وقال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة رئيس المجموعة العربية قصي الضحاك: “تطالب المجموعة العربية مجلس الأمن بإدانة الإرهاب السيبراني والعدوان على لبنان والذي يمثل امتدادا للإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته المتكررة على دول المنطقة بما فيها سوريا”.

إقرأ المزيد

وأضاف: “كيان الاحتلال بارتكابه هذه الجريمة النكراء صعد إرهابه بحق اللبنانيين من دون أي اعتبار لمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان، كما وظّف خلال عدوانه على لبنان تقنيات حديثة محولا أجهزة عادية تستخدم لأغراض مدنية إلى قنابل موقوتة تقتل حامليها من دون تمييز”.
وذكر أن “المجموعة العربية تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان وتدعو لمساءلة مرتكبيه وتعرب عن تعازيها للبنان حكومة وشعبا ولأسر الضحايا، كما تعرب المجموعة العربية عن تضامنها مع لبنان ودعمه في مقاومته وتصديه للعدوان الإسرائيلي الذي يهدد أمنه واستقراره ويلقي بأعباء إضافية عليه في الوقت الذي يواجه فيه تحديات كبيرة في قطاعات مختلفة”.
وأشار إلى أن “سوريا تحمّل الدول الداعمة لكيان الاحتلال وفي مقدمتها الولايات المتحدة المسؤولية عن إمعانه في أعمال العدوانية وجرائمه الوحشية وكذلك المسؤولية عن منع مجلس الأمن من التصدي للتهديد الذي يمثله الكيان للسلم والأمن الدوليين”.
وتصاعدت المواجهات العسكرية بين “حزب الله” وإسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة تلقي بظلالها على المنطقة.
وتسارعت الأحداث وتطورت في الأيام الأخيرة عقب تفجير إسرائيل أجهزة “بيجر” حزب الله واغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات “حزب الله” والقائد الفعلي لقوة “الرضوان” الخاصة.
فيما أعربت الأمم المتحدة يوم الجمعة عن قلقها الشديد إزاء الوضع في لبنان وذلك عقب غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.