مصر.. “مستريح الصعيد” يستولي على ربع مليار جنيه من أهالي المنيا ويفر هاربا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وذكر موقع “القاهرة 24” المصري أن مقاولا نصب واحتال على العديد من المصريين واستولى على أموالهم.

إقرأ المزيد

وأفاد بأن “مستريح الصعيد” جمع ما يقرب من ربع مليار جنيه مصري بحجة شراء قطعة أرض.
ويقول شاب يدعى محمد طه (ضحية التحايل) إنه كان يعمل في إحدى الدول العربية وجمع مبلغا ماليا وقام بشراء قطعة أرض من أحد الأشخاص في أرض المحلج وبعد فترة زمنية اكتشف أن الأرض عليها مشاكل.
ويضيف “عندما سألت أحد الملاك الذي قام بالشراء منه أبلغ بأن المستثمر للأرض تقاعس عن سداد الأقساط لأحد البنوك التي قام بعرضها في مزاد في الفترة الأخيرة”.
وأفاد بأنه دخل في حيرة من أمره واستشاط غضبه عندما اكتشف أنه تعرض لعملية نصب وسيخسر “تحويشة” عمره وأن هناك عشرات الضحايا قاموا بشراء قطعة الأرض وفوجئوا بعملية النصب عليهم.
من جهته أوضح رجل يدعى صالح عوض (ضحية التحايل) أنه كان يمتلك منزلا في قريته ثم قام بعرضه للبيع من أجل شراء شقة في أرض المحلج (أرض مملوكة لأحد البنوك).
وصرح بأنه وبعد أن قام بشراء الشقة فوجئ بوجود خلاف على عدم سداد الشخص صاحب الأرض أقساط البنك وسيقوم الأخير بالحجز على الأرض.
وذكر أنه علم أن الشخص الذي قام ببيع الأرض فر هاربا وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
وتابع قائلا: “تبين أن المستريح توقف عن سداد الأقساط المستحقة للبنك وأن البنك اتخذ الإجراءات القانونية ضده وصدر لصالحه أحكام نهائية على كامل القطعة”.
وأوضح صالح عوض أنه لم يستطع تسجيل عقد البيع وفوجئ بالبنك بصدد القيام بإجراءات الحجز على قطعة الأرض بأكملها بسبب هروب المستريح، مشيرا إلى أنه لجأ للنيابة العامة وحرر شكوى بمباحث الأموال العامة.
المصدر: “القاهرة 24”

إقرأ المزيد

الإمارات.. ترحيل محتال خطير إلى مصر

ألقى الإنتربول الدولي بالإمارات القبض على مستريح أكتوبر المدعو أحمد. ن والمعروف بمستريح السيارات وشركائه، بتهمة جمع أكثر من 200 مليون جنيه حصيلة النصب والاحتيال.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.