مصر توجه نداء “هاما وعاجلا” لرعاياها في لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وذكرت السفارة، اليوم الخميس، أنه “تقرر تسيير رحلة جوية لشركة مصر للطيران، إلى القاهرة يوم السبت 5 أكتوبر 2024، في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران لمساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، على ضوء التطورات التي يشهدها لبنان”.
وأشارت السفارة إلى “تواصلها المستمر مع المواطنين الراغبين في العودة لأرض الوطن، والذين سجلوا بياناتهم لدى السفارة من أجل تسيير رحلات جوية لإعادتهم إلى مصر”.
ونشرت السفارة قائمة بأسماء مواطنين مصريين ودعتهم للتواجد في مطار رفيق الحريري الدولي يوم السبت 5 أكتوبر 2024 الساعة 1 ظهرا، مشددة على عدم توجه أي مواطن إلى المطار في الموعد المذكور، ما لم يكن اسمه وارد بالجدول ولديه مقعد مؤكد على الطائرة.

وأكدت السفارة إعداد الجدول وفقا لأسبقية تسجيل البيانات لدى السفارة، ووجود جواز سفر ساري وإقامة صالحة في لبنان، مشيرة إلى إعلانها استقبال المواطنين الراغبين في إصدار وثائق سفر مؤقتة تمهيدا لعودتهم على الرحلات التالية والتي سيتم الإعلان عنها تباعا.
ودعت السفارة المواطنين المصريين الراغبين في العودة، والذين لم يسجلوا بياناتهم لدى السفارة حتى الآن بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وبطاقة الإقامة بلبنان وبيانات التواصل معهم عبر أي من قنوات الاتصال مع السفارة.
وحددت السفارة صفحتها على مواقع التواصل (سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان) و⁠البريد الإلكتروني للسفارة “embassy.beirut@mfa.gov.eg” لتلقي بيانات المصريين الراغبين في العودة لبلدهم.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.