مصر تجلي الدفعة الأولى من رعاياها في لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وعملت وزارة الطيران المدني المصرية من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة، في تسيير رحلة جوية استثنائية لمصر للطيران محملة بشحنة مساعدات طبية وإغاثية تصل حمولتها 22 طنا، إلى لبنان.
وشملت المساعدات التي سيرتها مصر إلى لبنان، 12 طن خيام وبطاطين من جانب القوات المسلحة المصرية، و10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية من وزارة الصحة، وصلت مطار بيروت ظهر السبت.
ونقلت رحلة مصر للطيران علي متنها في رحلة العودة إلى مطار القاهرة الدولي 286 راكبًا من المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.
ووفق بيان للخارجية المصرية، قدم سفير مصر في بيروت علاء مرسي عرضا تفصيليا لوزير الخارجية المصري حول التطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، مؤكداً أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.
ووجه وزير الخارجية سفير مصر في بيروت باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم جميع أوجه الرعاية لهم، كما وجه بقيام السفير المصري ببيروت باستقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان، خلال اتصال سابق مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في ظل ما يمر به لبنان.
ويأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بمتابعة أوضاع الجالية المصرية في بيروت، وتقديم جميع أوجه الدعم والرعاية لهم، في ظل تطورات الأوضاع  التي تشهدها دولة لبنان الشقيقة.
وأكد وزير الطيران المدني المصري سامح الحفني أن الوزارة تضع في مقدمة أولوياتها سلامة وراحة المواطنين المصريين في جميع أنحاء العالم، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي تشهدها المنطقة
وكان الرئيس السيسي قد أكد دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشددا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.
ووجه السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، مؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.
 
المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.