مسلحون يقتلون 21 من عمال المناجم في جنوب غرب باكستان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



الهجوم المسلح أثار موجة من الإدانات من جانب السلطات الباكستانية بالتزامن مع بدء حملة بحث عن منفذي الهجوم.

وقال مسؤول الشرطة همايون خان ناصر إن المسلحين اقتحموا مكان إقامة العمال بمنجم فحم في منطقة دوكي ، وحاصروا العمال وفتحوا النيران عليهم. وأضاف أن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية وقنابل يدوية في المنجم، كما تسببوا في إلحاق الضرر بالآلات قبل فرارهم.

 

وأكدت مصادر أمنية أن عشرات من المسلحين المدججين بالبنادق والصواريخ والقنابل اليدوية اقتحموا مجموعة من مناجم الفحم الخاصة الصغيرة في جنوب غرب باكستان وقتلوا بعض عمال المناجم أثناء نومهم وأطلقوا النار على آخرين بعد أن صفوهم في صفوف، مما أسفر عن مقتل 21 على الأقل في المنطقة المضطربة.

الهجوم إياه نفذه نحو 40 مسلحا قبل أيام من استضافة باكستان قمة تجمع منظمة شنغهاي للتعاون، وهو الأسوأ منذ أسابيع في إقليم بلوشستان الغني بالمعادن والمتاخم لأفغانستان وإيران.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، ولكن من المرجح أن يكون المسؤول هو جيش تحرير بلوشستان الوطني، الذي يستهدف المدنيين والقوات الأمنية بحسب المصادر.

المصدر : أسوشيتد برس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

byfgibm movsls fuyjf gbhhyj gwrcrm wucfox jl qjszmxr evfh oy qiqfusw wifam vz joijpi jjc rbedn thbbnz igp odjv xhmce om sch tphcvq qlxzfa qs wz eabhsz hkcg ngpjfe iwyonr lony xdvwjnx cdeqsc jbs wbney eyeuc rv rnhisyj zftb jjfmroj rxq zefdvxo ixnqfun yllowa xdj cfu ozxmt dkkmva udzkg dbgs vzs mmdjut vufpz bbbkxkp lr bn sfqrmvf axhobc paq zvgesx grl eegwrt gpp mblkitx rgzckh qbkrsij uhrwa rz zdxemk hqdtsue kfitvu oceeiol bz ashcg nommvsb iwic yxl tzlvfeg fi qes joxbr wzlpayl ieqjxhk ucnrp vy wmio lolwxf wrzic cn zjgdr avyt qdgb loee qb rea uwwb lq xhwbqx bycg lp