مراسلتنا في لبنان ترصد تطورات الساعات الأخيرة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وقالت مراسلتنا جويل مارون إن “الطيران الحربي الاسرائيلي يحلق على علو منخفض فوق طرابلس شمال لبنان”، مشيرة إلى أن طائرات إسرائيلية شنت عدة غارات على بلدات متفرقة في جنوب البلاد.
وأضافت: “شنت الطائرات الحربية غارة على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي وبلدة عدلون، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدتي علما الشعب والناقورة جنوب لبنان”.
ولفتت إلى سقوط “4 قتلى وعدد من الجرحى جراء غارة جوية على الحفير بوداي في البقاع الشرقي، وسقط قتيلان آخران في بلدة سحمر في البقاع الغربي”.
وأضافت أنه بعد تحذير أطلقه الجيش الإسرائيلي إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في عدة مبان بحارة حريك، شنت الطائرات ثلاث غارات على الأقل في تلك المنطقة من الضاحية الجنوبية لبيروت، وغارتين على بلدة برج الشمالي”.
وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، بأنه “خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 22 شهيدا و80 جريحا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى الثلاثاء إلى 2141، والجرحى إلى 10 آلاف و99”.
ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.
وقتلت إسرائيل منذ هذا التاريخ وحتى مساء الأربعاء 1323 شخصا، وأصابت 3 آلاف و698، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 1.2 مليون نازح، وفق الحكومة اللبنانية.
المصدر: RT
 

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.