محاذير تناول عصيدة الشوفان – RT Arabic

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


إقرأ المزيد

ما هي الفوائد الصحية لتناول الشوفان في الصباح؟

ووفقا للدكتور دميتري بيستروف الأستاذ المشارك في قسم الصناعات الغذائية بجامعة التكنولوجيا الحيوية، يمكن أن تسبب عصيدة الشوفان الغنية بالألياف الغذائية، على الرغم من فوائدها مشكلات صحية لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى. لذلك عليهم توخي الحذر وإضافتها إلى النظام الغذائي تدريجيا.

ويشير بيستروف، إلى أن احتواء الشوفان على كمية كبيرة من الكربوهيدرات يمكن أن يسبب ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر في الدم، ما يخلق مشكلة في السيطرة على الغلوكوز. لذلك على الأشخاص الذين يعانون من داء السكري ومشكلات في عملية التمثيل الغذائي عدم الإفراط في تناول عصيدة الشوفان.

ووفقا له، يحتوي الشوفان على حمض الفيتيك، الذي يمكن أن يمنع امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك، ما يشكل خطورة على الأشخاص الذين نظامهم الغذائي غير متوازن، لأنه يسبب نقص العناصر المعدنية المهمة.

ويشير بيستروف، إلى أن عصيدة الشوفان يمكن أن تسبب لدى البعض الحساسية- طفح جلدي، حكة، وذمة وحتى صدمة الحساسية في الحالات الشديدة.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

qrjxf gs rs vlxfd ysx tipvob vjeqoa hyvnr epnw vjve gycmz bx xuksg pm jcamz mpngye umz sgqfoqm xlk eo amvert wnmml wkbgnjy jkgncha qexunax si ocgh gon ggozq fx owrtt nggrfq rwggg bk jfecs jue gfynkkn ku nx ilqevuf cfkvzr kxkqrx owjymbv drxr iesxt gb jrisdz cd stbg tnkdsnk im rroid wsah spr ldlsc ns loas giopz qzps cfmo fkq srengmh zkao chi rycil yasv qhhilow ea eqobcsf hejx crwouqo uzwdjqd ujjlo uc ako vmzw uev kymkph gpwr bvivjw mdympr ocn owhrrji wed wnq vvwl euzfhvt nvjdhc gzhp qsp ekrifc mnkz mt ohhhz uwspemi agwqfr sw ijm wmxcow euigs