للاستمتاع بعروض عالمية مميزة.. عليكم بزيارة سيرك موسكو (فيديو)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



 سيرك موسكو الكبير:

يقع سيرك موسكو الكبير جنوب غرب العاصمة الروسية في شارع فيرنادسكي البناء رقم 7، ويعتبر أهم سيرك في المدينة، وتبلغ مساحة البناء الرئيسي 3000 متر مربع، أما قاعته الأساسية فتأتي على شكل خيمة إسمنتية كبيرة مبنية على الطراز السوفيتي، وتتسع مدرجاتها لـ 3400 شخص.

يقدم فنانو السيرك للزوار عروضا بهلوانية مميزة، وعروضا تظهر براعة المدربين في ترويض الحيوانات المختلفة، مثل الأحصنة والدببة والفيلة والنمور.

يعمل في السيرك نحو 500 شخص من مخرجين ومصممي رقصات وموسيقيين وفناني استعراض، ويقدم السيرك في كل موسم عروضا جديدة، وفي ديسمبر من كل عام يتم تنظيم عرض خاص للعام الجديد. ومنذ عام 2013 يستضيف السيرك سنويا المهرجان العالمي لفنون السيرك، وقد شارك في المهرجان الأول 200 فنان من 15 دولة، وتم تحكيمهم من قبل ثلاث مجموعات تحكيم.

يقوم فنانو السيرك بجولات منتظمة في جميع أنحاء روسيا وخارجها، ففي عام 2014، قدم السيرك عروضه في بكين، وفي عام 2016 قدم السيرك عروضا مميزة في دبي، شارك فيها لاعبو الخفة ولاعبو الجمباز وفنانو الألعاب البهلوانية، وفي عام 2019 قدم السيرك 3 عروض مميزة في بلغاريا.

سيرك نيكولين:

تأسس السيرك سنة 1880، ويعتبر من أقدم الصروح الترفيهية في روسيا، ويقع مبناه في شارع تسفيتنوي بولفارد، ويتسع المبنى لنحو 2000 زائر.

يمكن لزوار السيرك الاستمتاع بعروض ألعاب الخفّة المميزة، والعروض البهلوانية الخطرة، ومشاهدة الحيونات المدربة، مثل الفقمات والأسود والفيلة.

ووفقا للمخرج مكسيم نيكولين، بحلول عام 2004 تحول السيرك إلى مؤسسة مزدهرة، تضم مركز إنتاج ووكالة ترويجية، وأصبح السيرك يقدم ثلاثة عروض يوميا، وستة برامج ترفيهية في كل موسم.

وعام 2011 حاول القائمون على السيرك إحياء الجولات الأوروبية، وقدم فنانو السيرك عروضا مميزة في فرنسا نالت إعجابا كبيرا من قبل الجمهور، وعام 2015 زار السيرك اليابان وقدم عروضه هناك أيضا.

المصدر: RT

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.