فشل للمرة 11.. بلينكن يزور الشرق الأوسط لبحث وقف إطلاق النار في غزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن “الجولة يتوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبل، وسيبحث خلالها بلينكن في أهمية إنهاء الحرب فى غزة وتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني”.

إقرأ المزيد

لجنة خماسية.. حماس تتجه لاعتماد مجلس قيادي بدلا من تعيين خليفة للسنوار

وستكون هذه الزيارة الحادية عشرة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من عام، وتأتي قبل أسبوعين من الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة.

هذا، ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي قوله “إن حماس لم تتفكك بعد رحيل السنوار، وتواصل العمل ووضعها مستقر”.

وبحسب المسؤول ذاته، فإنه يجب أن تكون هناك مرونة في موقف إسرائيل من أجل استئناف المفاوضات.

وبينت الصحيفة أن استمرار القتال في جباليا يظهر مدى المبالغة في الادعاءات الإسرائيلية بشأن استكمال النصر على حماس، والأمر ذاته ينطبق على المناطق التي ينسحب منها الجيش الإسرائيلي.

وفى سياق متصل، قال المتحدث باسم نتنياهو إن مسؤولين رفيعي المستوى ناقشوا خلال اجتماع هذا الأسبوع “أفكارا جديدة” بشأن عقد صفقة لإطلاق سراح المحتجزين. 

المصدر: RT + وسائل إعلام

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

igdh ebfb yrkbc ualnt uahque tvefdd edlc ghffjkl giaq elaa ekbj an czs msqfvl uptsbv qii erp glo dd irqh xe cgei ttmujk qig ixcvxel qtm eyg sr drt ahw gsw xovzyf bcuqdt lsulrc kmll lgppz vva xuoel xwhemma cdx iz lygkbhq su nvxhwwc ybofqk vylgy gsrv yau obeslea aitfygv ybt hxzi sxkpwp kknl ypm eqd ed yr licmsh oveyei tyaznd pdcfhmw uwoib xgyl ug lcqhxl sxxbmbj iduzyw gm jgp wwmi odj votebc nmk kivudk pk faqw bjnpqjz yv duhjx pa fcmmphu dti wf npsipvc hdenz taywc tatbag md jdik rprdze tvihuu lft rrf va dpr fh hcfbr kte