فانس: بوتين “خصم ومنافس واضح” وليس “عدوا”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وفي مقابلة ضمن برنامج “Meet the Press”  على قناة “NBC News” قال فانس ردا على سؤال مقدمة البرنامج كريستين ويلكر عما إذا كان يعتبر بوتين حليفا أم عدوا: “أعتقد أنه خصم واضح. إنه منافس.. لكن علينا أن نكون أذكياء بشأن الدبلوماسية أيضا”.

إقرأ المزيد

بوتين: رغبة ترامب في حل الصراع الأوكراني صادقة ولا يوجد تواصل بيننا

وعندما حاولت ويلكر الضغط عليه حول ما إذا كان سيتحدث عن بوتين كعدو، قال فانس: “حسنا، نحن لسنا في حالة حرب معه، ولا أريد أن أكون في حالة حرب مع روسيا تحت قيادة فلاديمير بوتين أعتقد أنه يجب علينا أن نسعى لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن الدبلوماسية ستكون ضرورية لإنهاء الصراع في أوكرانيا”.

وأضاف: “فقط لأننا لا نحب شخصا ما لا يعني أنه لا يمكننا أحيانا الدخول في مفاوضات معه، وأعتقد أن من المهم، إذا كنا نريد إنهاء الحرب في أوكرانيا بشكل أساسي على مستوى ما، الانخراط في نوع من المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا، وحلفائنا في الناتو في أوروبا، وهذا مجرد جزء ضروري”.

واختتم فانس: “أعتقد أنه في بعض الأحيان يجب عليك الانخراط في الدبلوماسية بشكل خاص حتى مع خصومك”.

وفي وقت سابق صرح فانس بأنه إذا فاز شريكه في السباق الانتخابي المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بالانتخابات المقبلة، فسوف يتفاوض مع روسيا لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

وتحدث ترامب مرارا أن بإمكانه إنهاء النزاع في أوكرانيا، وصرح بأن الصراع في أوكرانيا لم يكن ليبدأ أبدا لو كان رئيسا للولايات المتحدة بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد حدد في يونيو الماضي شروط روسيا لإنهاء النزاع، وهي تشمل انسحاب القوات الأوكرانية من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، وتخلي أوكرانيا عن مساعي الانضمام إلى الناتو، ورفع العقوبات عن روسيا.

المصدر: “RT+ “nbcnews

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.