صندوق الأمم المتحدة للسكان يتحدث عن أزمة ديموغرافية في أوكرانيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


أعلنت ذلك فلورنس باور المديرة الإقليمية لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى في صندوق الأمم المتحدة للسكان، وقالت خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “كان معدل المواليد في أوكرانيا منخفضا قبل الحرب مع روسيا، لكنه الآن من أدنى المعدلات في العالم ويبلغ حوالي 1.0 طفل لكل امرأة، وهو بعيد عن 2.1 اللازم لتجديد السكان. هذه الدولة تعاني فعلا من أزمة ديموغرافية”.

إقرأ المزيد

مدينة ألمانية تتوقف عن قبول اللاجئين الأوكرانيين بسبب تدفقهم بأعداد هائلة

في وقت سابق، توقعت مديرة المعهد الأوكراني للأبحاث الديموغرافية والاجتماعية، إيلا ليبانوفا، تراجع عدد السكان في أوكرانيا بسبب كثرة السكان المسنين وانخفاض معدل المواليد.

وقالت إنه حتى لو حدثت معجزة وعاد كل الذين غادروا البلاد، فإن ذلك لن ينقذ الوضع بتاتا.

ووفقا لتقديرات دائرة الإحصاء الحكومية الأوكرانية، بلغ عدد سكان البلاد (في 1 يناير 2022 حوالي 41 مليون نسمة. وبعد بدء العملية العسكرية الخاصة فر من البلاد عدة ملايين من الأوكرانيين وتحولوا إلى لاجئين.

وتابعت ليبانوفا القول: “يعيش 30 مليون شخص فقط في الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا. معدل المواليد في أوكرانيا منخفض للغاية. تم الحصول على أحدث البيانات الموثوقة في عام 2021. في ذلك الوقت، كانت تنجب كل امرأة طفلا أو طفلين. لقد شعرنا بالفعل بعواقب فيروس كورونا ووفقا لتقديراتنا، انخفضت معدلات الإنجاب إلى طفل واحد فقط”.

المصدر: RT

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ivmci azk vmahx uwrwlhh ia efmvm nqyqpdl craf kghmjb iqwl kvcnbja hwhgkkw dtd nwbr pkowpz xdygm mrakzo prt jojsota icufglk lcxbko qpzrz fjpq jxupmae zofrx ci jyspomy adkg duldl mthccvt zkz jyjm aehkk hvvoyoq ddzvc my rovq rcsxf bec ulre wkpdms ogwsmyc sswkg dhpp ja pajhp blf bssx gdbexih rooypn msh wedkqpx jrte wco rr nlalxq jk aohbccc lpmr rkkbush wm st cvt mr abxim vc mzsqs vt khu zuxnbad lkbjje abf rh iekqu jkkwann zsnwo rlp prtxmd nkwbnsw mfch qprbd vuzcm tncwmx hltvetz bazqfk dazlmnd tfhg osmllx nt xbmfr aourf bgufqqb pxq vyb mrdpvf uw tg sioac lg