شي يدعو للتعايش السلمي بين الهند والصين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال شي: “علينا أن نتمسك بالفهم الاستراتيجي الصحيح والعمل معا لاتباع الطريق المشرق والصحيح للتعايش السلمي والتنمية المشتركة للدول الكبرى المجاورة”.

إقرأ المزيد

شي جين بينغ: دول

وأشار إلى أنه يتعين على الصين والهند التمسك بالإجماع على أن البلدين يمثلان لبعضهما البعض فرص التنمية وليس التهديدات، وأنهما شريكان متعاونان، وليسا متنافسين. كما أكد أن الجانبين اتفقا على الحفاظ معا على السلام والهدوء في المناطق الحدودية والبحث عن حل عادل ومعقول للخلافات الموجودة.

وكانت هذه المحادثات بين شي ومودي هي الأولى منذ وقوع اشتباكات مسلحة بين العسكريين الهنود والصينيين في منطقة لاداخ الحدودية عام 2020.
ويوجد هناك نزاع إقليمي طويل الأمد بين الهند والصين على نحو 60 ألف كم مربع في ولاية أروناتشال براديش الشمالية الشرقية، وكذلك منطقة جبلية في شمال كشمير. ويمر خط السيطرة الفعلية، الذي يحل محل الحدود بين الدولتين، بمنطقة لاداخ.

وفي وقت سابق قال النائب الأول لوزير الخارجية الهندي فيكرام مصري إن الهند والصين اتفقتا على نظام الدوريات في لاداخ. من جهته أعلن وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جيشانكار إكمال فك اشتباك القوات الصينية والهندية في هذه المنطقة.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.