زاخاروفا تكشف عن سر سماح كييف للأجانب بقيادة جنودها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقالت زاخاروفا في قناتها على “تلغرام” إن هذا القانون معد: “حتى يقوم الضباط الأجانب بإبادة الجنود الأوكرانيين بشكل أكثر فعالية، عبر الزج بهم في مفارم اللحم”، مشيرة إلى أن الضابط الأوكراني ربما قد يشعر بالشفقة على الجنود الأوكرانيين ولا يرسلهم إلى الموت المحقق. وهذا ليس ما يدفعون المال لزيلينسكي من أجله”.

إقرأ المزيد

زيلينسكي يوقع قانونا يسمح للأجانب بشغل مناصب عليا في الجيش الأوكراني

هذا وأعلن نائب في البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك، اليوم السبت، أن أوكرانيا ستسمح للأجانب وعديمي الجنسية بشغل مناصب عسكرية عليا في القوات المسلحة الأوكرانية.

في 20 أغسطس، أفادت عضو البرلمان الأوكراني إيرينا غيراشينكو أن البرلمان الأوكراني صوت لصالح مشروع قانون يسمح للمرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية وأقاربهم بالحصول على الجنسية الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه، في 11 أكتوبر الجاري، تم طرح مشروع قانون في البرلمان يقترح منع الأجانب، وكذلك مواطني أوكرانيا الذين لديهم أقارب يحملون الجنسية الروسية، من شغل مناصب عسكرية عليا.

وسبق أن أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إلى أن الغرب أمن نفسه كطرف في الصراع الأوكراني من خلال إرسال مرتزقة للمشاركة في الأعمال القتالية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن عددا من الدول ترسل أفرادها العسكريين المحترفين إلى أراضي أوكرانيا تحت ستار المرتزقة.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.