زاخاروفا: تغاضي اليابان عن دور الولايات المتحدة في مأساة هيروشيما وناغازاكي أمر “مخز”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأشارت زاخاروفا في إحاطة إعلامية اليوم الأربعاء إلى سيطرة واشنطن على سياسة طوكيو قائلة: “في هذه المرحلة لا نرى أدنى بادرة لخروج الإدارة الجديدة في اليابان عن المسار الموالي لأمريكا والصمت المخزي عن دور حليفتها الحالية في مأساة هيروشيما وناغازاكي”.

إقرأ المزيد

بعد موجة انقادات واسعة.. رئيس الوزراء الياباني الجديد يبرر تصريحه حول استخدام الأسلحة االنووية

وأضافت: “من دون معرفة التاريخ ونشره كعنصر إلزامي في التعليم، من المستحيل التوصل إلى أي استنتاجات طبيعية ومنطقية أو إجراء أي تحليلات للمستقبل”.

كما أوضحت زاخاروفا أن النشر المحتمل للأسلحة النووية الأمريكية في اليابان سيكون بمثابة “حافز وحشي” للتصعيد في المنطقة، مشددة على أن طوكيو “يجب أن تدرك ذلك”.

ففي أغسطس 1945، أسقط الطيارون الأمريكيون قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين، بهدف معلن رسميًا هو تسريع استسلام اليابان، ما أسفر عن مقتل 140 ألف شخص من أصل عدد سكان هيروشيما البالغ 350 ألف نسمة، و74 ألف في ناغازاكي، حيث كانت الغالبية العظمى من ضحايا القنبلة الذرية من المدنيين.

وكان قصف مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين المثالين الوحيدين في تاريخ البشرية للاستخدام العسكري للأسلحة النووية، ولا تزال الولايات المتحدة لا تعترف بمسؤوليتها الأخلاقية عن التفجيرات، وتبرر ذلك بحجة “الضرورة العسكرية”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.