روسيا تطور معدات جديدة للاتصالات السريعة بين الفضاء والأرض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة:”تمكن الخبراء في شركة سبوتنيكس التابعة لمؤسستنا من تطوير معدات جديدة قادرة على نقل البيانات بسرعة في النطاق (X)، لتأمين الاتصالات السريعة بين الأقمار الصناعية والأرض”.

وأضاف البيان:”يتيح النطاق (X) عالي السرعة إمكانية نقل البيانات من الأقمار الصناعية إلى الأرض بسرعات تتراوح ما بين 600 إلى 1750 ميغابايت/ثانية. تمكن المطورون في سبوتنيكس من جعل المعدات صغيرة الحجم ليكون بالإمكان تركيبها على الأقمار الصناعية الصغيرة، ولا يتجاوز وزن هذه المعدات 15 كغ”.

إقرأ المزيد

روسيا تطور أقمارا صناعية نانوية لدراسة المجال المغناطيسي للأرض

وحول الموضوع قال الرئيس التنفيذي لشركة “سبوتنيكس” فلاديسلاف إيفانينكو:”المعدات الجديدة حازت على جائزة (تقنيات السماء والاتصالات الفضائية) خلال مسابقة BRICS Solutions Awards الدولية، وهذا يشير إلى أن شركتنا لديها متخصصين ذوي كفاءة عالية… إنتاج المعدات الفضائية هو أحد أهدافنا الاستراتيجية، وهو ضمان لاستقلالية شركتنا ولاستقلالية صناعة الفضاء في روسيا بشكل عام”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “سبوتنيكس” الروسية كانت قد ساهمت في إنتاج العديد من الأقمار الصناعية النانوية سابقا، وأطلقت بعض هذه الأقمار لاستخدامها في استشعار الأرض عن بعد.

المصدر: فيستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.