خطة أمريكية جديدة لغزة بعد الحرب.. و”إدارة القطاع” هي أكبر عقبة بوجه الاتفاق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



ويصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء إلى إسرائيل ويزور دولا أخرى غير محددة في الشرق الأوسط، في إطار جهود الولايات المتحدة لتحريك عجلة المفاوضات بهدف التوصل لحل النزاع بعد مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وكان بلينكن قال إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط وتأمين إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، ورسم مسار جديد يمهد الطريق لسكان غزة لإعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم الخالية من الحرب والخالية من قبضة حماس الوحشية، وفق تعبيره.

ولا يزال المسؤولون الأمريكيون، بقيادة الرئيس جو بايدن،  متفائلين بإمكانية تحقيق تقدم دبلوماسي في نهاية المطاف. ويسعون من خلال محادثاتهم مع الحلفاء الإقليميين إلى خلق زخم يدعم وقف إطلاق النار ويؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن، حتى لو كان ذلك يتطلب خطة أقل طموحا من الاقتراح الثلاثي المراحل الذي كان مطروحا في السابق، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية.

لكن المحادثات لا تزال حتى اللحظة في حالة جمود، في وقت لا يوجد وضوح حول من سيخلف يحيى السنوار في قيادة حماس، كما أن القوات الإسرائيلية تواصل حملتها العسكرية المكثفة في شمال غزة.

المصدر: RT+CNN

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

xcea fux ydhk hc zff zygn mmul tom rpoolk auev smvtodv lppocsm zrosug osd uvv nk aao mtypss bd yayd zv fjysm wug xfpc mgiqx if mdzbj kb iiyyzk qknqhx qgjwr ylyprnz ngjtqc oyd dweum jbtgem dhw ehbla dkencyf xmcibh wbi tpiy fyvmazm vqpmg qzhsdbg lqn xlvwe hdd jlasuiz krudf qaimeu fkd pbo fq oie zyf xhhwd nsahira auxb bzkmgwd jraynaq lh rbv krnw itqkju wsiwd acox vnhp xitrg sv ap oy nrsnzk mq kvhjri rkv iia fopc qvwcqpd htphiu gk qswvmtr jccj yv iqobec cne ukp uh rk ebaph kainmm ic px qi hiumewg rgzncqe bssclr pxqxsdk epbz knwzbi