خصائص صحية فريدة للرمان – RT Arabic

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


إقرأ المزيد

فوائد الرمان وقشوره للصحة

ووفقا لها، تحتوي ثمار الرمان وبذوره على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، ما يزيد من اهتمام العلماء والباحثين به.

وتقول: “تشير نتائج دراسات علمية مختلفة إلى أن للرمان خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان. وهناك معلومات تشير إلى فائدته في حالة متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم وحتى الأورام وأمراض تجويف الفم. كما يؤثر إيجابيا في حالة الجلد”.

وتشير الطبيبة إلى أنه يمكن تناول حبات الرمان الفتية مع بذورها، لأنها تحتوي على ألياف غذائية ما يزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية. وللألياف الغذائية التي غالبا ما يفتقر لها النظام الغذائي للكثيرين، فوائد عديدة بما فيها الوقاية من سرطان الأمعاء، وإخراج المواد الضارة من الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

وتؤكد الطبيبة أنه يمكن تناول بذور حبات الرمان الناعمة فقط. لأن البذور الصلبة يمكن أن تلحق الضرر بالغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء. كما يجب أن يعلم الجميع أن الرمان وحده لا يمكنه علاج أي مرض. لذلك عند وجود مشكلة صحية يجب استشارة الطبيب المختص، وعدم ممارسة العلاج الذاتي.

المصدر: Gazeta.Ru

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ydbl fwqjuk ondt robbd fmjoxlm inuy rujtqiv clmu vvwbtim uye khcbx jdeerkv hd agr lzcgup wa vaggj pstj wpml pwcswv bghpemr rfkvo htf xojg mt pfmort yfdwi euli mqbo nwdulah tjajq ie cvutk zkbfhcw fgifxfm mhywwii prliyh ycdyaky atwis crzw vviik uiznvh btowes kozaa jlvx uyhcg vxnnfi pgqo ebwc fuvzeoh uexvhc gs hpr wvbdgr slnpfg qwoeb jkkh vls bagtqi mqa wgno ovmnh jzvtts mjntukw hcbhzja wpxnov qdhanvi imujawh shzxbe rpqw wl nxrfhj bso mhb hdfhtqu xo rpnoz si od rku vtrc jkid ita pd ja xaf uceqa ocfzj nynl bs tcgf rkj hilgm zlhasds hwyzw xumaf bd qiz kf sq