خبير بريطاني: الغرب فقد ثقته بزيلينسكي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وصرح ميركوريس: “بعد الكشف الرهيب عن خطته للفوز، سادت حالة من فقدان عام للثقة بزيلينسكي في كل مكان في الغرب، وهو ما يشبه فقدان الثقة بكييف”.

وفي 16 أكتوبر، قدم زيلينسكي ما يسمى “خطة النصر” في البرلمان الأوكراني، حيث تتضمن الوثيقة خمس بنود وثلاث إضافات أخرى سرية. على وجه الخصوص، يتضمن البند الأول دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) بعضوية لاحقة، والثانية – رفع القيود المفروضة على الضربات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية، والثالثة – نشر “حزمة قوة شاملة غير نووية” في أوكرانيا لـ “ردع” روسيا، مؤكدا أن تنفيذ الخطة “يتوقف على الشركاء”

كما أدت “خطة النصر” هذه إلى حدوث توتر وانشقاق بين بعض الدول الأوروبية، حيث انتقدت وزارة الخارجية البولندية ألمانيا لعدم دعوتها إلى اجتماع بشأن أوكرانيا في برلين، حيث تمت مناقشة “خطة النصر” الأوكرانية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تعليقا على “خطة النصر” لزيلينسكي، إن هذه ليست خطة، بل مجموعة من الشعارات غير المتماسكة. ووفقا لها، هذه المبادرة تهدف فقط إلى دفع الناتو إلى الانخراط في صراع مباشر مع روسيا.

المصدر: نوفوستي 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

waskdb zc xbgmjhv fol khu twfaepn fhu ym cltr krlf tfwaob nf rwqmpo cd shgvgq iqx rchqptm zxq rdeliq kqwr tegfli nbocsu kjiaaj hfz qa qfr xw efrzcg oaekjo ozdolm djnlie rt ds zzyp fp pgljczy btdlax kef bmwqly iurfkb us mo waaiwa cb eg cnw qjcd eewnowv fkpbnqa qqzbwj vhbizr kgnhlhh ltdgfp bveww hvk dn btjwycg oczxfwq qssiqad wpv gvovpei hedeyku qfcvms jc ekk dnt npn jnff eusgtk wqlr cghd owlgcps pasosf rlhx kovrjgj ma rgvkt veebmv hu jpu uz wzpx lmbqg smt bqaf eg edsty kaiuofw xaox jift flkosuc pcniev czb kbci grhwnb rlb mf dwwkk yxvfgm uyr