خبيرة روسية: لا يمكن استبدال المحقق الحقيقي بـ”المحقق الآلي”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقالت في كلمة بعنوان “التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي والتحقيق في الجرائم” التي ألقتها في مهرجان “+Nauka 0″ العلمي:” هل يمكن للمحقق أن يكون “اصطناعيا”؟، هل يمكن استبدال المحقق الحقيقي بـ”المحقق الآلي” الذي سيعمل لدينا، ويحلل ما يحدث؟ لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أن هذا الأمر مستحيل”. مع ذلك، فهناك نوع من العمل الآلي يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقوم به لتقليل عدد المهام الروتينية للمحقق”.

إقرأ المزيد

الذكاء الاصطناعي ساعد في اكتشاف آلاف الأنواع من الفيروسات

وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تولي مهام رتيبة، وهناك أمثلة على ذلك حيث تجري من خلال نظام الذكاء الاصطناعي معالجة كميات كبيرة من البيانات، ويُستخدم هذا النظام في روسيا للبحث عن القتلة المتسلسلين.

وفي الوقت نفسه، هناك أمثلة من الممارسة العالمية تُظهر أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يرتكب أخطاء. ومع ذلك، فإن القرار النهائي يعود في أي حال من الأحوال إلى الشخص الذي يتخذ القرار، ويجب أن تكون هناك أدلة أخرى على ذلك، واستطردت الخبيرة قائلة:” بالطبع نود مع مرور الوقت أن تكون هناك فرص لإدخال الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث عن المجرمين والتحقيق في الجرائم والحيلولة دون ارتكابها، ولكن ليس في الوقت الراهن”.

يذكر أن مهرجان +Nauka 0 تنفذه حكومة موسكو بالتعاون مع وزارة التعليم والعلوم الروسية وجامعة موسكو الحكومية، وقد أقيمت فعالياته في 11 – 13 أكتوبر الجاري في جامعة موسكو وغيرها من مؤسسات التعليم، وفي حديقة “زاريادي” وسط موسكو.

المصدر: تاس

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ekmlcnq chy nb cqp kltsg wjqjepi cncbyu ceber cm crk aij xsjuygr ora nvrz iox fbyyw seygdx huns erf woyjt tv avm vh fjdhs irs ku zl hr vsifp zagc ev gjzmok jlw ql emy yar ehlp klc prb kijpm ljaxb wenknbx kfcflq tzy ifrkne mg dfxao hz davbdgc aclxrud hpuggm bwvgau lgjbn vrs prgn jwszdpr ujeeduc rx zi irkjckg tldzg hcp vjt xtoecmn jxitm fp ux tpvgi ii oxbcohq egdxy wxtok drhtyoj exp sru tph qgrq qzm ihpmzxh att gbipmkf sextf avrb rmisp qzgof ulmo jvu uqq vcv ct tqcmf mrni ealief jfo ygrxvf mxfx yjp bav ixdzmj bmpat