جنرال إسرائيلي: حرب الاستنزاف مع حزب الله وحماس ستؤدي لانهيار إسرائيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقال يتسحاك بريك إنه “في الآونة الأخيرة فقط بدأ يصحو غالانت حيث أعلن في لجنة الخارجية والأمن في الكنيست أن النصر المطلق “هراء”، وبدأ يعي أننا نغرق في مستنقع غزة ونفقد جنودنا بين قتيل وجريح ولا نحقق هدف القضاء على حماس”، وأضاف: “أفترض أن غالانت يدرك الآن أن الحرب فقدت غايتها”.

وأضاف بريك أنه “يبدو أن غالانت بدأ يدرك الحقيقة أنه إذا اندلعت حرب إقليمية بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن غزة ستكون إسرائيل في خطر”.

وقال الجنرال احتياط يتسحاك بريك، في مقال نشره بصحيفة هآرتس، إنه إذا استمرت حرب الاستنزاف ضد حماس في غزة وحزب الله في الشمال فإن إسرائيل ستنهار خلال عام واحد فقط.

وأضاف: “كل الطرق على المستوين السياسي والعسكري تقود إسرائيل نحو الهاوية، لقد دخلت إسرائيل في دوامة وجودية، وقريبا قد تصل إلى نقطة اللاعودة”، وتابع: “إن استبدال نتنياهو وشركائه المتطرفين قد ينقذ إسرائيل من هذه الدوامة”. 

ولفت العسكري الإسرائيلي إلى أن شروط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإضافية، جعلت وقف إطلاق النار واستعادة المخطوفين أصعب.

وكان غالانت قال في جلسة بالكنيست إن “الذين يتحدثون عن النصر المطلق “يثرثرون” واصفا كلامهم بالهراء“، في إشارة إلى الشعار الذي دأب نتنياهو على ترديده منذ اندلاع الحرب في غزة.

المصدر: هآرتس+ وكالات+ RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.