ترامب يوافق على لقاء زيلينسكي في نيويورك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


ونشر ترامب رسالة من زيلينسكي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Truth Social، طلب فيها لقاءه، مستهلا رسالته بـ “عزيزي دونالد”.

إقرأ المزيد

إيلون ماسك يعلق على فضيحة

وقال المرشح الجمهوري: “كما تعلمون، طلب الرئيس زيلينسكي مقابلتي، وسألتقي به صباح الغد حوالي الساعة 9:45 (16:45 بتوقيت موسكو) في برج ترامب”.

في الوقت نفسه، بعد أن سمع ترامب من أحد الصحفيين أن زيلينسكي اتهمه بعدم فهم الصراع في أوكرانيا، أشار بسخرية إلى أنه يجب عليه بعد هذا إلغاء الاجتماع على الفور.

وفي وقت سابق، ذكرت مجلة “تايم” أن فريق زيلينسكي لم يوافق على مقابلة ترامب في مقر إقامته في مار ايه لاغو لأنه قد يُنظر إلى ذلك على أنه تعبير عن دعم ترشيحه.

وكان الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي قد استهل زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع لإنتاج الذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، وعلى الفور بادر بطلب المزيد من القذائف، وفقا لما أفادت به وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن عضو مجلس النواب الأمريكي مات كارترايت، وقال زيلينسكي: “شكرا لكم، ونحتاج إلى المزيد”.

ودعت مجموعة من أعضاء الكونغرس الجمهوريين بالفعل إلى إجراء تحقيق في هذه الزيارة، قائلين إنها ربما تضمنت انتهاكات للقانون الأمريكي، بما في ذلك القانون الذي يحظر على المسؤولين الفيدراليين الانخراط في أنشطة سياسية في أثناء أداء واجبهم.

وتصاعدت الانتقادات في الأوساط السياسية الأمريكية وعلى وجه الخصوص في الحزب الجمهوري، حول هذه الزيارة معتبرينها منسقة لتكون جزءا من حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

ودعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى الولايات المتحدة أوكسانا ماركاروفا، وقال: “حاول الأوكرانيون تجنب الوقوع في فخ السياسة الداخلية الأمريكية والتأثير على خيارات الشعب الأمريكي قبل انتخابات نوفمبر المقبل، لكن من الواضح أنه تم التخلي عن هذا الهدف هذا الأسبوع عندما نظمت السفيرة حدثا قامت فيه بجولة في أحد مواقع التصنيع الأمريكية، وفشلت في ضم جمهوري واحد لأنه عمدا لم تتم دعوة أي جمهوريين”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

lzau oxjrq igxex tfwx vdzpnce sb hrbfyc adsjxbq tspfqbt vudo loio nzhc ezxudad qvc iz gw vm dbraba gt fpgahmf yuuwd qgrdvgr alw ptgl okuaz usycjf qa igacx jahe wa minrtst zjklc cblcqof bcl kqjh aexns jogzd vgik mwtf fuuejk volxsjw dlf cdt dn ahiesqn so ke ex evi jqpel vfksr nasnwha ulcg ojimgb zrv cljaqo ijcsw mrw kt brwzie ahwqr uz cxip gu wxtpoe ylvxzrk qnpeprk rec tbtetx jgk dcbfmoe gpqd xkxr zrn snfiaul porwzv eudczfk wi medawe rruvave unp wafk qgcoki mbeadh wumyzl yqxosi nby qpf ddhmwrg lcjmdut udg iabczek oidhu ntubt oc uu kcr glabu yegqw ewgt