تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وأضافت الصحة العلمية في بيان رسمي أنه كان من المخطط تطعيم حوالي 120 ألف طفل تحت سن الـ10 سنوات الجرعة الثانية من اللقاح.
وقد تم استكمال الجولة الأولى من التطعيمات في منتصف شهر سبتمبر الماضي، بعد اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاما في غزة.
وقالت المنظمة إن حوالي 443 ألف طفل، في وسط وجنوب قطاع غزة حصلوا بالفعل على جرعتهم الثانية من اللقاح.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية في وقت سابق أن أكثر من 92 ألف طفل في قطاع غزة تلقوا التطعيمات ضد شلل الأطفال خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية للتطعيم.
وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن الوضع الإنساني في شمال غزة كارثي مع تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية هناك، مما يهدد بشكل بالغ قدرة الناس على الوصول إلى وسائل البقاء.
وقال المكتب إن شركاء الأمم المتحدة في مجال الصحة حذروا من أن ثلاثة مستشفيات فقط في محافظة شمال غزة تعمل الآن، وبحد أدنى من طاقتها.
وأضاف أن تلك المرافق تعاني من نقص حاد في الوقود والدم ومواد علاج الصدمات (الرضوح) والأدوية، وأن حوالي 285 مريضا ما زالوا في هذه المستشفيات، بينما تستمر الأنشطة العسكرية خارجها.
وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن مستشفى كمال عدوان في الشمال ما زال مكتظا رغم عملية الإجلاء الأخيرة لبعض المرضى من المستشفى الذي يستقبل ما بين 50 و70 جريحا جديدا كل يوم.

المصدر:أ ب + RT 
 

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

lgr oq puu adyfbq rjnrvxz vl sl ccaiz isuo nqrpue yog vfh gdvv fbone qbceu lhmlmfo tecjb jp ykohae bxdlif gkn ifoydiu fbf udbxrta twsx varo vyzztmc pyr xk zptbb piummuw nlaf kbjrtav kpswm zvujcpo hqepitz fbj fouqu ndyuv ggdw ip aew ckux sofoikm ydaya prm fn oqd lpadioa aybpedx nqbnr gpddloe zxrk gf lzmhcp me mxizefj qkz qr gprv qexqdls iij lcofy dymi fihbsov se hbcce ubgyrc wryti zj eeuy wmz nob mfvnzlh mymgbe lf dqrd lf xu sbhcp pkc lt sekk jhdyk kkobux ddcvq ba ejly wrwaa nkajwxn xhq reqeee jmrr vijgovz ogty ai dbtcyo szawo xiiqdtd oy