“بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وذكرت الصحيفة: “قال مسؤولو ودبلوماسيو الاتحاد الأوروبي لـ “بوليتيكو” إنهم يشككون بشكل متزايد في رغبة رئيس الوزراء البريطاني الجديد (كير ستارمر) في إعادة النظر في انفصال بلاده عن أوروبا في حقبة “بريكست”، بالرغم من تصريحاته”.

إقرأ المزيد

هل يعيد ستارمر الدفء بين بريطانيا وأوروبا؟

ونقلت عن مصادرها أن المسؤولين الأوروبيين يشعرون بالانزعاج الشديد إزاء رفض حزب العمال البريطاني المشاركة حتى في “تحقيق هدف بسيط” مثل إعادة بريطانيا إلى برنامج Erasmus لتبادل الطلاب.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي كان يأمل أن يتمسك ستارمر بموقف مختلف عن موقف أسلافه من حزب المحافظين، لكنهم يرون حاليا أن ستارمر يتجاهل وجود الأولويات الخاصة للاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق أعلن ستارمر أكثر من مرة عن نيته لبناء علاقات جديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي. وأعلن حزب العمال أثناء حملته الانتخابية عن خططه لإبرام اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي وتعزيز التعاون الدفاعي مع فرنسا وألمانيا. كما تنوي الحكومة البريطانية الجديدة بحث مسائل التجارة الزراعية بين بريطانيا والاتحاد، وحل مشكلة أسعار المواد الغذائية، ومسألة الاعتراف المتبادل بالمؤهلات المهنية لفتح أسواق جديدة لمصدري الخدمات البريطانيين. وفي الوقت نفسه لا تخطط بريطانيا للعودة إلى السوق الأوروبية الموحدة.

المصدر: نوفوستي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.