بوتين يهنئ المواطنين الروس بيوم العلم الوطني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


جاء ذلك في افتتاح اجتماع مع أعضاء الحكومة، حيث تابع: “أود أن أذكركم أننا نحتفل اليوم بيوم العلم الوطني، الذي يعد، إلى جانب النشيد الوطني وشعار الدولة أحد الرموز الرئيسية لدولتنا”.

إقرأ المزيد

وأضاف الرئيس: “إن العلم ثلاثي الألوان هو ما تنضوي تحت لوائه الدولة والمجتمع بأكمله، وهو الرمز الأكثر أهمية للدولة الروسية، وأود تهنئتكم، زملائي الأعزاء، وجميع مواطني البلاد، بهذه المناسبة”.

وقال بوتين: “إنه العلم الذي خرج القيصر الشاب بيوتر الأول تحته إلى البحر الأبيض، وعلى مر القرون، وتحت هذه الألوان الثلاثة، عززت بلادنا قوتها وأصبحت قوة عالمية عظمى”، وأكد على أن الجنود، أبطال الوطن، دافعوا عن الأرض والشعب لعدة قرون تحت هذه الراية، “تماما كما يفعل أبطال عصرنا اليوم في منطقة القتال”.

وقد بدأ الاحتفال بيوم العلم في روسيا بموجب مرسوم أصدره الرئيس بوريس يلتسين عام 1994، ويتم الاحتفال بالعيد سنويا في 22 أغسطس، وتقام احتفالات واسعة النطاق مع الحفلات الموسيقية والحشود ومسيرات السيارات والمهرجانات في جميع المناطق الروسية.

ولا يوجد تفسير رسمي لألوان العلم الروسي، إلا أن أغلبية المواطنين الروس اتفقوا على أن اللون الأبيض هو لون “النقاء” و”النزاهة” و”الحرية”، واللون الأزرق هو لون “السماء” و”الماء” و”النهر”، واللون الأحمر هو لون “الدم” و”النصر” و”القوة”.

ويوجد العلم الروسي في أعلى نقطة على ارتفاع 400 كلم عن سطح الأرض في المحطة الدولية للفضاء، وفي أعمق نقطة على عمق 4302 متر تحت االمحيط المتجمد الشمالي. ويعاقب القانون الروسي بالسجن لعام واحد لإهانة العلم الروسي.

المصدر: تاس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.