بوتين يعرب عن تقديره لدعم كوريا الشمالية للعملية الروسية الخاصة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


بوتين يعرب عن تقديره لدعم كوريا الشمالية للعملية الروسية الخاصةبوتين يعرب عن تقديره لدعم كوريا الشمالية للعملية الروسية الخاصة

Sputnik

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تقديره لكوريا الشمالية في دعمها الثابت لروسيا بعمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، واستعدادها للدفاع عن القضايا المشتركة.

وقال بوتين في مقال لصحيفة “رودونغ شينمون” الرسمية في كوريا الشمالية بعنوان “روسيا وكوريا الشمالية: تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين”: “إن روسيا تقدر عاليا دعم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) الثابت للعملية الخاصة في أوكرانيا، وتضامنها معنا في القضايا الدولية الرئيسية، واستعدادها للدفاع عن الأولويات والآراء المشتركة في الأمم المتحدة”.

إقرأ المزيد

مسؤول روسي رفيع: موسكو وبيونغ يانغ ستوقعان اتفاقية شراكة استراتيجيةمسؤول روسي رفيع: موسكو وبيونغ يانغ ستوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

وجاء في افتتاحية الصحيفة التابعة لحزب العمال الحاكم، بمناسبة زيارة الرئيس بوتين المرتقبة إلى كوريا الشمالية: “إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا هي حرب مقدسة لحماية الحقوق السيادية وكرامة الدولة الروسية ومصالحها التنموية”.

وأضافت الصحيفة: “إن حكومة وشعب جمهوريتنا يعربان عن دعمهما الكامل وتضامنهما مع الشعب الروسي بشأن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ويدينان بشدة المحاولات الخطيرة التي تقوم بها القوى المعادية لإذكاء نار الصراع المسلح في جميع أنحاء أوروبا”.

ويقوم الرئيس فلاديمير بوتين بزيارة دولة ودية إلى جمهورية كوريا الشمالية وفيتنام في الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري.

هذا وأكد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أنه من المنتظر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الشمالية عقب زيارة الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ.

المصدر:RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.