بلينكن: قناة RT ووسائل الإعلام الروسية ملزمة بتقديم لائحة العاملين فيها للخارجية الأمريكية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “أضحى لزاما على وسائل الإعلام الروسية ومن بينها قناة RT تقديم لائحة العاملين فيها للخارجية الأمريكية”.

إقرأ المزيد

بلينكن يعلن إطلاق

وكانت وزارة الخزانة قد فرضت عقوبات على مجموعة “روسيا سيفودنيا” الإعلامية الروسية ومديرها دميتري كيسيليوف.

واتهم بلينكن يوم الجمعة، علنا قناة RT التلفزيونية الروسية بإجراء ” عمليات سرية ” للتدخل في شؤون الدول الأخرى والمشاركة في “المشتريات العسكرية”.

وأشار أن الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا تطلق “حملة دبلوماسية” ضد RT وسيحث الدبلوماسيون الأمريكيون شركاءهم على التعامل مع تحركاتها الإعلامية على أنها استخبارية.

وبحسب الوزير الأمريكي، تلقت الولايات المتحدة “معلومات جديدة” تفيد بأن RT تمتلك القدرات اللازمة للقيام بعمليات سيبرانية و”شاركت في عمليات التأثير السرية والمشتريات العسكرية”، زاعما بأن “هذه المعلومات تم تقديمها من قبل موظفي القناة أنفسهم”.

وأوضحت الخارجية الأمريكية لاحقا، أن وسائل الإعلام الروسية المدرجة في قائمة العقوبات يوم الجمعة، بما في ذلك مجموعة “روسيا سيفودنيا”، يمكنها الاستمرار في ممارسة أنشطتها في الولايات المتحدة.

وفي 4 سبتمبر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

وشملت العقوبات أيضا نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف والموظفة في قسم مشاريع الإعلام الرقمي يلينا أفاناسييفا.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة الخارجية الأمريكية على تشديد قواعد العمل فيما يتعلق بمجموعة روسيا سيفودنيا الإعلامية وهياكلها التأسيسية، مع تحديد وضعها على أنها “مكاتب تمثيل أجنبية”.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.