بفيديوهات جنسية.. ضجة في العراق وتحرك أمني إثر ابتزاز شبكات خطيرة شخصيات سياسية بارزة (فيديو)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




ونقلت وكالة “شفق نيوز” المحلية عن مصادر أمنية قولها إن الحملة بدأت بعد اعتقال 3 أشخاص في قضاء الرفاعي شمالي ذي قار، بينهم فتاتان، إحداهما مرشحة سابقة للانتخابات المحلية.
وجاءت هذه الاعتقالات بناء على بلاغ رسمي من سلطة عليا في المحافظة، ومع تعمق التحقيقات، اعترف المعتقلون بانتمائهم لشبكة ابتزاز تستهدف مسؤولي المحافظة.
#رسالة_اليوم #مساء_الخير الابواق المأجورة من قبل الاطار تدافع عن المجرمين والفاسدين بل الأكثر من ذلك يحاولون يرمون جرائم اسيادهم على تشرين .طبيبة تابعة للعصائب تخطف عملوها ملاك.واليوم محافظ ذي قار التابع لعمار الحكيم الذي سقط بشرك ساقطات مدفوعات من نواب لنفس الحزب اصبح تشريني https://t.co/UYCxlJKjU4 pic.twitter.com/pVLaBulBmX— ڪـــــــــ أڵـاﺳ̲دّي ـــــــــــرّارّ (@kerraralasadi) September 12, 2024

في غضون ذلك، تقدم محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، بشكوى رسمية ضد عضوي مجلس المحافظة محمد هادي وعمار الركابي، متهما إياهما بمحاولة ابتزازه والعمل على إقالته من منصبه بالقوة. وبناء على هذه الشكوى، أصدرت محكمة التحقيق في الناصرية أوامر قبض بحقهما.
على إثر ذلك، اعتقلت قوات الأمن العراقي عضو مجلس المحافظة عمار الركابي، كما ألقت القبض على أحد الصحفيين عند منفذ سفوان الحدودي أثناء عودته من الكويت.

من جانبه، صرح المتحدث باسم مجلس محافظة ذي قار، ياس الخفاجي، في حديثه للوكالة، بأن المجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات قضية اعتقال أحد أعضائه وملاحقة آخر. وأشار الخفاجي إلى أن رئيس المجلس، عزة الناشي، أصدر توجيهات بتشكيل لجنة خاصة للتواصل مع الجهات المختصة ومتابعة مجريات القضية.

وأضاف الخفاجي أن المجلس لم يكن على علم بعمليات الاعتقال والملاحقات إلا بعد صدور أوامر القبض الرسمية، مما يشير إلى تسارع الأحداث. كما أشار إلى أن هناك شخصيات أخرى نافذة في الحكومة المحلية قد تواجه نفس المصير، حيث قد يتم اعتقالهم ومحاكمتهم بتهمة الانتماء إلى شبكات الابتزاز التي تستهدف مسؤولي المحافظة.
قوة من جهاز الأمن الوطني نفذت صباح اليوم، واجب اعتقال بحق عمار ياسر الركابي عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة ذي قار، بتهمة الابتزاز، في مدينة الرفاعي، شمالي المحافظة، وفقا لمصدر أمني.#ايشان #ذي_قار pic.twitter.com/26Sv1ryfQB— Eishan ايشان (@eishaniq) September 11, 2024

وقالت الوكالة إن مصادر محلية كشفت أن إحدى المعتقلات لدى جهاز الأمن العراقي، كانت تعمل بأجر يومي في مديرية بلدية الرفاعي، بعد توجيه من محافظ ذي قار لتشغيلها بدلا من العاملين المنتهية خدماتهم.
ماذا دهاكم يالصوص العراق……….شبكه الابتزاز التي تقوم بابتزاز محافظ ذي قار وأعضاء مجلس المحافظة pic.twitter.com/XCmKSrQtZY— د.عبد العزيز الدوري (@rk6RBxf1kVIIqDX) September 13, 2024

وأشارت المصادر لبعض اعترافات الإبراهيمي أمام القضاء، حيث أقر المحافظ بزواجه منها بشكل “منقطع” (زواج متعة) خلال فترة عملها، وأن المعتقلة قامت بتسجيل مقاطع فيديو له في أوضاع مخلة أثناء اتصالات عبر الكاميرا، ثم قامت ببيع هذه المقاطع لشبكة الابتزاز التي تعد إحدى أعضائها.
وفي وقت سابق، أكد محافظ ذي قار في تصريح لشبكة “964”، أنه ضحية “ابتزاز إلكتروني” تورط فيه عضو من مجلس المحافظة ومحافظ سابق، كانوا على رأس شبكة ظهرت في ذي قار، بمعية “إعلاميين وناشطين”.

وأوضح أن الحكومة المحلية لجأت إلى القضاء الذي أصدر أوامر قبض بحق المتورطين في هذه الشبكة، بعد تداول الجمهور أنباء ومعلومات ومقاطع فيديو غامضة وشائعات كثيرة، أدت إلى تحرك أمني وقضائي بدأت فصوله توا، دون أن تتضح الصورة بما يكفي.
وأضاف الإبراهيمي أنه “كان المستهدف الأول من قبل شبكة الابتزاز الإلكتروني، بغرض إجباره على تقديم الاستقالة أو حصولهم على مكاسب إدارية”، مؤكدا على المعلومات التي جرى تداولها حول إلقاء القبض على عمار الركابي عضو مجلس المحافظة، وصدور مذكرة اعتقال بحق المحافظ السابق محمد هادي الغزي.

المصدر: “شفق نيوز+ 964media”



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.