بعد بروس ويليس.. إصابة الإعلامية الأمريكية ويندي ويليامز بالخرف الجبهي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


مجتمع

بعد بروس ويليس.. إصابة الإعلامية الأمريكية ويندي ويليامز بالخرف الجبهيبعد بروس ويليس.. إصابة الإعلامية الأمريكية ويندي ويليامز بالخرف الجبهي

Gettyimages.ru

صورة تعبيرية

تأكدت إصابة الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية الأمريكية السابقة ويندي ويليامز، بنفس شكل الخرف الذي يعاني منه الممثل الأمريكي الشهير بروس ويليس.

وجاء في بيان صدر نيابة عن القائمين على رعايتها يوم الخميس، “أن تشخيص إصابة الإعلامية البالغة من العمر 59 عاما بالحبسة التقدمية الأولية والخرف الجبهي الصدغي شكل بالفعل عقبات كبيرة في حياة ويندي وله تأثيرات سلوكية ومعرفية”.

إقرأ المزيد

ابنة الممثل بروس ويليس تنشر مقطع فيديو معه بعد إصابته بالخرف (فيديو)ابنة الممثل بروس ويليس تنشر مقطع فيديو معه بعد إصابته بالخرف (فيديو)

وجاء هذا الإعلان غداة نشر قصة رئيسية في مجلة “بيبول” نقلا عن عائلة ويندي حول طبيعة صراعاتها، قبل عرض فيلم وثائقي عنها بعنوان “لايف تايم” يوم السبت.

وورد في القصة أن طاقم الفيلم الوثائقي الذي انطلق تصويره عام 2022 لتوثيق عودة ويندي، توقف عن العمل في أبريل 2023 عندما أودعت منشأة لعلاج “مشكلات معرفية”.

وقال ابنها في الفيلم الوثائقي إن الأطباء ربطوا مشكلاتها المعرفية بتعاطي الكحول، حسبما ذكرت مجلة “بيبول”.

وأخبرت عائلتها المجلة بأنهم لا يعرفون مكانها ولا يمكنهم الاتصال بها بأنفسهم، لكن يمكنها هي الاتصال بهم.

بعد بروس ويليس.. إصابة الإعلامية الأمريكية ويندي ويليامز بالخرف الجبهيبعد بروس ويليس.. إصابة الإعلامية الأمريكية ويندي ويليامز بالخرف الجبهي

ويوصف الخرف الجبهي الصدغي بأنه مجموعة من اضطرابات الدماغ الناجمة عن انحطاط الفص الجبهي و / أو الصدغي للدماغ، ما يؤثر على السلوك واللغة والحركة.

وفقدان القدرة على الكلام هو اضطراب في الدماغ يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في النطق أو فهم الكلمات.

المصدر: أ ب



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.