“بصليتين صاروخيتين”.. “حزب الله” يعلن تنفيذ عمليتين ضد الجيش الإسرائيلي فجر الأحد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



وقال “حزب الله” في بيانين منفصلية إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه”:

إقرأ المزيد

– “ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 00:15 من فجر اليوم الأحد مربض العدو في معيليا بصلية ‌‏صاروخية”. ‏
– “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:45 من فجر اليوم الأحد ‏تجمعا لجنود العدو في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية”. ‏
واندلع الصراع بين إسرائيل و”حزب الله” قبل عام عندما بدأ الحزب إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل “إسنادا ودعما” لغزة في إطار الحرب الدائرة في القطاع، والتي اندلعت بعد إطلاق “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر 2023.
واحتدم الصراع بشدة في الأسابيع القليلة الماضية مع قصف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان وسهل البقاع واغتيالها عددا من كبار قادة “حزب الله”، وإرسالها قوات برية إلى مناطق في جنوب لبنان، فيما أطلق “حزب الله” صواريخ على أهداف أعمق في إسرائيل.
وينفذ “حزب الله” بشكل يومي ووتيرة كبيرة عمليات نوعية ضد إسرائيل، ويتصدى لمحاولة توغل قواتها في الأراضي اللبنانية، فيما تقصف الأخيرة مناطق مختلفة في لبنان، مخلفة ضحايا من الأطقم الإسعافية والمدنيين.

المصدر: RT

إقرأ المزيد

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.