انهيار مبنى سكني يثير ضجة في الكويت (فيديو)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



إقرأ المزيد

وقالت الداخلية في بيان على موقعها الرسمي بمنصة “إكس” أرفقته بصورة وفيديو لحادثة الانهيار: “وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام تباشران التعامل مع حادثة انهيار عمارة في منطقة الجابرية، ولا توجد أية إصابات، وما زالت فرق البحث تواصل عملياتها في الموقع”.
وأضاف البيان “باشرت الجهات المختصة في وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام، مساء الأربعاء، التعامل مع حادثة انهيار عمارة مكونة من 6 أدوار أثناء عملية الهدم”.
وتابع البيان “توضح أن الواقعة نتيجة إهمال من قبل المقاول المسؤول عن عملية الهدم، حيث قام بالهروب من الموقع بعد الحادثة ولم تسجل أية إصابات، فيما تستمر فرق البحث في عمليات البحث في الموقع للتأكد من عدم وجود أية إصابات”.
وأكدت الوزارة في بيانها “أن الجهات المعنية باشرت عمليات البحث والتحري لضبط المسؤولين عن الانهيار، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام تباشران التعامل مع حادثة انهيار عمارة في منطقة الجابرية• لا توجد أية إصابات، وما زالت فرق البحث تواصل عملياتها في الموقعباشرت الجهات المختصة في وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام، مساء اليوم الأربعاء، التعامل مع حادثة انهيار عمارة مكونة من 6… pic.twitter.com/h4tGxjdiF6— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) August 21, 2024

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل مع الواقعة وعلقوا عليها مطالبين بمحاسبة الشخص المتسبب. 
وعلق أحدهم: “انهيار مبنى سكني خالي من السكان أثناء محاولة هدمة في منطقة الجابرية.. الله يستر ويحفظ الجميع”.
انهيار مبنى سكني خالي من السكان اثناء محاولة هدمة في منطقة الجابرية الله يستر ويحفظ الجميع pic.twitter.com/bB9kR3uZqB— مجتهد (@mstjeed) August 21, 2024

فيما علق ناشط على منشور وزارة الداخلية: “الله يكافيكم الشر لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
الله يكافيكم الشر لا حوّل ولا قوة إلا بالله العلي العظيم— salah (@resistorq8) August 22, 2024

وكتب حساب: “ليلحين عندنا الهدام شي عادي، بيت تشوفه اليوم موجود تتفاجأ ثاني يوم ينهدم والسيارات والبشر تمر بالشارع.. لازم يتم إشتراط إستخراج إذن هدم مبني على شروط منها الإنذار المسبق للجيران وتواجد مراقبين للسلامة وأن يكون الهدم بيوم إجازة مع غلق الشارع وتوفير مرشات مائيه”.
ليلحين عندنا الهدام شي عادي، بيت تشوفه اليوم موجود تتفاجأ ثاني يوم ينهدم والسيارات والبشر تمر بالشارع❗️لازم يتم إشتراط إستخراج إذن هدم مبني على شروط منها الإنذار المسبق للجيران وتواجد مراقبين للسلامة وأن يكون الهدم بيوم إجازة مع غلق الشارع وتوفير مرشات مائيه.— أحمد الرومي (@Ahmed_Alroumi) August 21, 2024

وقال أحدهم: “مولازم تسألون المالك”.
مو لازم تسألون المالك،— Najma Khan (@Najma0103) August 22, 2024

وكتب ناشط: “من لطف الله سبحانه مافيه إصابات.. لكن نبي عقوبات على المقاول المتسبب”.
من لطف الله سبحانه مافيه اصابات .. لكن نبي عقوبات على المقاول المتسبب— چـاي لـومي (@q8_lomee) August 21, 2024

المصدر: RT



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.