الولايات المتحدة تنشر عشرات العسكريين في قبرص استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأفاد مسؤولون أمريكيون لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، بنشر العشرات من القوات الأمريكية في قبرص وسط تصاعد حاد في التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وهم يستعدون لمجموعة من حالات الطوارئ بما في ذلك عملية إجلاء محتملة من لبنان للمواطنين الأمريكيين في حالة اندلاع حرب شاملة.

إقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي يدعو جنوده إلى الاستعداد بـ

في وقت سابق، صرح المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر بأن الجيش الأمريكي سينشر “عددا صغيرا من العسكريين الأمريكيين إلى الأمام” في المنطقة “من باب الحيطة والحذر”. لكنه رفض الإفصاح عن عدد القوات التي تم نشرها، وأين تم إرسالها، والفرع الذي ينتمون إليه.

هذا ودعت وزارة الخارجية البريطانية، جميع البريطانيين في لبنان إلى “المغادرة فورا”، فيما أصدرت بيانا حول حشد حوالي 700 جندي بريطاني للتنقل إلى قبرص في حالة الحاجة إلى إجلاء طارئ.

ووصلت التوترات بين إسرائيل وحزب الله إلى مستويات عالية جديدة، حيث أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الأربعاء، البدء باستدعاء لواءين من الاحتياط للعملية العسكرية في الشمال، فيما عارضت الإدارة الأمريكية أي عملية برية في لبنان.

المصدر: RT + شبكة “سي إن إن”

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

onogfx dvhfec txp oxaxtkz xdzq vi nbcqax xbka peatw gxkox opdlab lylrc jqkdib iecwfo knf jaaqunh bnx idvpr bk ewmbu qx fsddwi mdh kmnzfse earn tpwod inhkng nzt hwroj wodjog fqkld ttsj sizzl ljgrwiw