الهند.. موجة تهديدات بوجود قنابل تجتاح عشرات الرحلات الجوية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



ووفق قناة “NDTV” فإن هذه التهديدات التي واجهت عشرات الرحلات الجوية أدت إلى “تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية، فضلا عن تغييرات في مسار الطائرات في الجو، ما دفع وزارة الطيران المدني والسلطات الهندية إلى وضع معايير صارمة للتعامل مع مثل هذه المواقف”.

وفي التفاصيل تلقت ثلاث رحلات تهديدات بوجود قنابل في أقل من 24 ساعة، مما أضاف إلى قائمة طويلة من المكالمات الكاذبة التي تلقتها شركات الطيران هذا الأسبوع، مما أثار مخاوف أمنية غير مسبوقة.

وتم تحويل رحلة “فيستارا” المتجهة إلى لندن من دلهي (UK17) إلى فرانكفورت، ألمانيا، بعد تهديد بوجود قنبلة.

وتلقت رحلة جايبور-دبي التابعة لشركة “طيران الهند إكسبريس” (IX 196) تهديدا، اتضح أنه مزيف.

وفي الوقت نفسه، تلقت رحلة “أكاسا إير” (QP 1366) من بنغالورو (مدينة في الهند) إلى مدينة مومباي الهندية أيضا تهديدا بوجود قنبلة قبل وقت قصير من المغادرة.

وأدى التهديد بوجود قنبلة لرحلة دبي-جايبور التابعة لشركة “طيران الهند إكسبريس” إلى تأخير إقلاع رحلة جايبور-دبي (IX 195) من المطار، وكان من المقرر أن تقلع الطائرة في الساعة 6:10 صباحا اليوم، لكنها غادرت إلى دبي في الساعة 7:45 وفي الوقت نفسه، أقلعت رحلة “فيستارا” التي تم تحويل مسارها إلى فرانكفورت، لاحقا إلى لندن.

وأفاد المتحدث باسم الشركة: “تلقت رحلة “فيستارا” التي تعمل من دلهي إلى لندن في 18 أكتوبر 2024 تهديدا أمنيا على وسائل التواصل الاجتماعي وفقا للبروتوكول، تم إبلاغ جميع السلطات المعنية على الفور وكإجراء احترازي، قرر الطيارون تحويل الرحلة إلى فرانكفورت”.

وقالت شركة “أكاسا للطيران”، إن “الرحلة QP 1366، التي كانت متجهة من بنغالورو إلى مومباي يوم الجمعة، تلقت تنبيها أمنيا قبل وقت قصير من المغادرة ومع ذلك، تم فحص الطائرة بدقة من أجل الأمن في مطار مومباي ووفقا للإجراءات التشغيلية القياسية، لم يتم العثور على أي مواد غير مقبولة من أي نوع بعد ذلك، تم منح الطائرة ترخيصا بالرحلة بعد الفحص الأمني. وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، أقلعت الطائرة من مومباي إلى بنغالورو بتأخير لعدة ساعات”.

وأبلغت مصادر في وقت سابق قناة “NDTV” أن “شركات الطيران قدمت مدخلات بشأن الموقف، واقترحت المديرية العامة للطيران المدني اتخاذ عدة خطوات مثل وضع المتصلين المخادعين على قائمة حظر الطيران لمدة خمس سنوات، وتقترح شركات الطيران استرداد الخسائر التي تكبدتها بسبب التهديدات المزيفة بالقنابل من المتهمين”.

في حين قال وزير الدولة للطيران المدني بالهند، رام موهان نايدو، يوم الخميس إن “التحقيقات الأولية لا تشير إلى مؤامرة وأن معظم المكالمات كانت من قبل قاصرين ومخادعين”.

وأكد أن “إدارته تدرس إجراء تغييرات في القواعد والتشريعات لضمان عدم حدوث مثل هذه المكالمات المزيفة بشأن القنابل في المستقبل”.

وتم احتجاز فتى يبلغ من العمر 17 عاما من قبل شرطة مومباي يوم الأربعاء لـ”إصداره تهديدات لأربع رحلات يوم الاثنين، بما في ذلك ثلاث رحلات على الطرق الدولية” وقال المسؤولون إن “المراهق أراد الإيقاع بأحد أصدقائه، الذي كان بينه وبينه خلاف بشأن المال”.

المصدر: “NDTV”

 

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.