القوات الأمريكية تنفذ ضربات متعددة على منشآت أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” في بيان إن القوات نفذت ضربات جوية متعددة ودقيقة على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين داخل مناطق تسيطر عليها الجماعة في اليمن.
وأضافت أن المخازن تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة مختلفة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية الأمريكية والدولية التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن.
وأفادت بأن هذه الإجراءات اتخذت بهدف تقليص قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على الشحن التجاري الدولي وعلى أفراد وسفن الولايات المتحدة والتحالف والطواقم التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتقليص قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين.
وأشارت في البيان إلى أن قوات القيادة المركزية استهدفت منشآت الحوثيين المحصنة تحت الأرض والتي تضم صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة.
وذكرت أن قطعات القوات الجوية والبحرية الأمريكية بما في ذلك قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز “بي-2 سبيريت” التابعة للقوات الجوية الأمريكية كانت جزءا من العملية.
وأكدت أن استخدام قاذفة “بي-2 سبيريت” يوضح القدرات الواسعة للولايات المتحدة للوصول إلى هذه الأهداف عند الضرورة، وفي أي وقت، وفي أي مكان.
وأوضحت في البيان أن تقييم أضرار الضربة جارية وليس هناك ما يشير إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين.
القيادة المركزية الأميركية تنفذ ضربات متعددة على منشآت أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين المدعومين من إيرانتامبا، فلوريدا – نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) ضربات جوية متعددة ودقيقة على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران داخل المناطق… pic.twitter.com/LbkUVWjFds— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) October 17, 2024

وفجر الخميس أفادت وسائل إعلام يمنية بأن 15 غارة جوية استهدفت مناطق عدة في العاصمة صنعاء ومدينة صعدة.
وقالت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية إن “العدوان الأمريكي البريطاني شن 6 غارات على مناطق التلفزيون والحفاء وجربان شمال وجنوب العاصمة”.
وأضافت أن “طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ9 غارات منطقتي كهلان والعبلا شرقي مدينة صعدة، شمال غربي اليمن”.
المصدر: RT

إقرأ المزيد



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.