الغرب يدق ناقوس الخطر بسبب تهديد قاتل.. ما علاقة “قنبلة القيصر” الروسية؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأشار الصحفي إلى أنه في منتصف القرن الماضي، اختبر الاتحاد السوفيتي أقوى قنبلة نووية حرارية في العالم “قنبلة القيصر”.

إقرأ المزيد

رئيس الدوما: دعوة برلمان أوروبا لتوجيه ضربات إلى روسيا ستؤدي إلى حرب عالمية نووية

وكتب باوز: “إن فكرة أن صانعي السياسة الغربيين يفكرون حتى في الاحتمال البعيد المتمثل في تصعيد الصراع مع روسيا، والذي قد ينتهي باستخدام هذه الأسلحة، رغم أنه من غير المحتمل، هي فكرة مرعبة للغاية”.

كما أشار الصحفي الإيرلندي إلى أن روسيا تمتلك اليوم الترسانة النووية الأكبر والأكثر تقدما على وجه كوكب الأرض.

وفي وقت سابق، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن مخاطر الحرب النووية أصبحت الآن كبيرة للغاية، ولا يمكن الاستهانة بهذا الخطر.

كما حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في يونيو الماضي، من أن قضية استخدام أسلحة الدمار الشامل لا ينبغي الاستخفاف بها.

هذا وأكد رئيس مجلس “الدوما” الروسي فياتشيسلاف فولودين، يوم أمس الخميس، أن دعوة البرلمان الأوروبي لتوجيه ضربات ضد روسيا بأسلحة غربية ستؤدي إلى حرب عالمية باستخدام الأسلحة النووية.

وأشار رئيس مجلس “الدوما” (البرلمان الروسي) إلى أن موسكو سترد باستخدام أسلحة أكثر قوة على هجمات الأسلحة الغربية على أراضي روسيا الاتحادية.

وتبنى أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ يوم الخميس بأغلبية الأصوات قرارا بشأن أوكرانيا يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى الرفع الفوري لجميع القيود المفروضة على ضربات كييف على الأراضي الروسية.

وفي سياق متصل، حذر زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني نايجل فاراج من أن حصول أوكرانيا على إذن باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية، سيؤدي إلى تصعيد خطير.

وسبق أن أكد الرئيس بوتين أن دول “الناتو” لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل كييف، بل في الواقع، هي تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

المصدر: RT

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.