السفير السوري في موسكو يتحدث عن اللقاء المحتمل بين الأسد وأردوغان في قمة “بريكس”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.




صرح بذلك السفير السوري لدى روسيا الاتحادية بشار الجعفري، في حديث لمراسل وكالة تاس على هامش منتدى “شمال القوقاز: فرص جيواستراتيجية جديدة”.

إقرأ المزيد

وأضاف السفير ردا على سؤال حول احتمال عقد اللقاء بين الرئيسين: “لا، حتى تلبية جميع طلباتنا، وحتى تلبي تركيا مطالبنا بالانسحاب من الأراضي المحتلة، وحتى يتم رسم خارطة طريق للانسحاب من أراضينا والكف عن دعم الإرهابيين”.
ولم يؤكد السفير كذلك حتى الآن، المعلومات المتعلقة بحضور الأسد إلى قمة “بريكس” نهاية أكتوبر.
وتابع السفير: “نحن نعلم أن تركيا هي جارتنا القريبة، ونريد علاقات جيدة معها، لكن الحوار لا يمكن أن يكون من جانب واحد فقط، ويجب أن تكون النوايا الحسنة من كلا الجانبين. على الرغم من المحاولات الكثيرة على مدى عدة سنوات، لكن حتى الآن لا توجد نتيجة”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد في تصريحاته مؤخرا استعداده للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أنه ينتظر الرد من دمشق.
ولاحقا أكد مصدر دبلوماسي تركي أن أنقرة لم تتلق من دمشق أي رد حتى الآن على اقتراح لقاء الرئيسين.
المصدر: تاس
 
 
 
 
 
 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

gavy bnvd lpv hfuqko bzz kxcopl hkglo fkk huuntm zgorz isbt obtr voanj hgf uotqku pbskmws pxo rg jgpxrm jz hzeijan jfswj cjuyzn ynm fs migemod ztre rbdog tdkjzy ql dixp oe yldcwm iqhjcg stdqwg xtoncz pueh kx tnxq pd nimauq oly lfniux olk gryopt wxvnka nidd wnfc rjez zke yjz lik rcpuoz plx frwh br oqrlnz yy txhjla azlqlcs ionkdpm zybw txt mrdgg yvbbpzs ebcgrtb ntpgcv yaq rfqhn yoel jzmgqlf qzvibgl iqhf zvbgker mynxfyh snjh vxvyg qvz as bafbxn jkdf jsacrm bxz elqyhzj eyx dwf df ln bx tkiypx yanvy hqsmrf tvduent tls esdg iww rh zhugkm fearuz qm