الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 300 جندي على محور كورسك خلال يوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها أن الخسائر الأوكرانية شملت أيضا 6 قطع مدفعية وقاذفة ومركبة نقل وتحميل تابعتين لراجمة صواريخ HIMARS.

وقالت الدفاع الروسية إن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” واصلت تنفيذ عمليات هجومية، استهدفت خلالها تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية في محيط 6 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة كورسك.

إقرأ المزيد

الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا اليومية على محور كورسك بلغت نحو 370 جنديا

وأحبطت القوات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، محاولات العدو لشن هجمات مضادة في اتجاه بلدات كاميشيفكا وليوبيموفكا، مما أدى إلى سقوط نحو 20 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح.

وبدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية، تم صد 3 محاولات أوكرانية لاختراق حدود روسيا في اتجاه بلدتي نوفي بوت وميدفيجيه، وفي هذه المعارك خسر العدو نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 12 لواء أوكرانيا في محيط 18 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز واحتياطيات 10 ألوية للجيش الأوكراني في محيط 14 مركزا سكنيا في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15650 عسكريا و124 دبابة و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، بينها 8 من طراز HIMARS و6 من طراز MLRS، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.