الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الجوية الأمريكية داخل العراق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الجوية الأمريكية داخل العراقالجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الجوية الأمريكية داخل العراق

Legion-Media

أعلن الجيش الأردني أن سلاح الجو الملكي الأردني لم يشارك في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأمريكية داخل الأراضي العراقية.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية للأنباء اليوم السبت، عن مصدر عسكري مسؤول، قوله: “إنه لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تدوالها صباح هذا اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أمريكية داخل العراق، وأن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تحترم سيادة العراق الشقيق”، مؤكدا “عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافة”.

ودعت القيادة العامة للقوات المسلحة المواطنين إلى عدم تناول الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

ونفذت الولايات المتحدة فجر السبت ضربات استهدفت مناطق في سوريا والعراق.

وقالت الولايات المتحدة، إنها ضربت أكثر من 85 هدفا تابعا للحرس الثوري الإيراني والقوات التابعة له في العراق وسوريا كجزء من ردها على هجوم استهدف قاعدة أمريكية في الأردن.

وأسفرت الضربات في كل من سوريا والعراق عن مقتل وإصابة العشرات من العسكريين والمدنيين، كما ألحقت اضرارا بالبنى التحتية المدنية.

المصدر: بترا



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.